رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تتستر على جرائمها بمنع عضوتي كونجرس من زيارة فلسطين

 مستشار الرئيس الفلسطيني
مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية، رئيس دائرة شئون

 قال مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية، رئيس دائرة شئون المغتربين نبيل شعث، إن القرار الإسرائيلي بمنع عضوتي الكونجرس الأمريكي، رشيدة طليب، والهان عمر، من زيارة فلسطين، محاولة إسرائيلية بائسة للتستر على جرائمها التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.


 أضاف شعث- في بيان صحفي: "إسرائيل كدولة عنصرية تعمل جاهدة بكل السبل لإخفاء جرائمها وطمس حقيقة إجراءاتها وسياساتها العنصرية المخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، التي كان آخرها إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين والسماح باقتحامه من المستوطنين المتطرفين، وإعدامهما لطفلين بدم بارد على بواباته".


 واعتبر أن قرار المنع الإسرائيلي يأتي

انتقامًا من النائبتين "طليب" و"عمر" لمواقفهما السياسية المعارضة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، ودعمهما لحركة المقاطعة الدولية (BDS)، مشيرًا إلى سماح إسرائيل خلال السنوات الماضية للعشرات من أعضاء الكونجرس المؤيدين لها من زيارة المنطقة، ومحاولة الترويج لنفسها كدولة ديمقراطية.
 وحيا "شعث" عضوتي الكونجرس المنتميتين للجناح التقدمي للحزب الديمقراطي، على مواقفهما المناوئة للعنصرية والاحتلال الإسرائيلي، ودعمهما لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها.