رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 قذائف سورية تسقط بالأردن

قذائف سورية
قذائف سورية

قال شهود عيان وسكان محليون في مدينة الرمثا الأردنية القريبة من الحدود مع سوريا إن 3 قذائف سقطت سورية على المدينة مساء اليوم الاثنين، مما أدى إلى حدوث أضرار بالممتلكات العامة دون وقع ضحايا بشري.

وأضاف السكان في عمان عبر الهاتف أن القذيفتين الأولى والثانية سقطتا مساء اليوم في منطقة صحراوية غير مأهولة بالسكان، ولم يحدث عنها أية أضرار، فيما سقطت القذيفة الثالثة على ساحة يستخدمها الإعلاميين والصحفيين بالقرب من الحدود مع سوريا، لغايات التغطية الصحفية والنقل المباشر.
وأكدت مصادر أمنية أن القذيفة الثالثة تمكنت من إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة القريبة من المكان، لكنها لم تؤد إلى خسائر في الأرواح.
وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني طلب من الحكومة يوم أمس بفتح الأبواب "للأشقاء السوريين".
وأعرب الملك أثناء ترؤسه اجتماع الحكومة مساء الأحد عن ارتياحه للخطط والإجراءات المتخذة على الحدود على المنطقة الشمالية مع سوريا، وقال إن "واجبنا حماية كل مواطنينا في الأردن، ولكن في نفس الوقت علينا فتح أبوابنا لأشقائنا السوريين، وأنا متفائل جدا بأن وضعنا يسير في الاتجاه الصحيح".
وتشير آخر إحصائية حكومية للاجئين السوريين في الأردن إلى وجود أكثر من 140 ألف لاجئ حتى نهاية شهر يونيو الماضي، لكن قائمين على العمل الإغاثي يتحدثون عن أرقام أكبر تصل إلى 200 ألف لاجئ.