عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جول: أتراك يدرسون الاستثمار فى "جابون"

الرئيس التركى عبد
الرئيس التركى عبد الله جول

أكد الرئيس التركي عبد الله جول اليوم الأربعاء أن رجال الأعمال الأتراك يبدون اهتماما كبيرا بالاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جمهورية "جابون" بوسط غرب أفريقيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بالعاصمة التركية أنقرة مع رئيس الجابون علي بونجو أونديمبا الذي يزور تركيا حاليا.
وأشار جول إلى قيام رجال الأعمال الأتراك حاليا باستثمارات كبرى عديدة في مشروعات البنية الأساسية بجابون، وقيام شركات تركية ببناء وحدات سكنية جديدة في هذا البلد الأفريقي، معربا عن سعادته بزيارة "جابون" العام الماضي، حيث شهدت العلاقات بين البلدين بعدها تطورا ملحوظا.
ووشدد على أن زيارة أونديما وهي الأولى من نوعها لتركيا تمثل أهمية كبيرة، لافتا إلى أن دولة "جابون" هي واحدة من أكثر الدول استقرارا في أفريقيا.
وقد أقيمت في وقت سابق اليوم مراسم استقبال رسمية للرئيس على بونجو نجل زعيم الجابون الراحل عمر بونجو الذي توفى عام 2009، وتم التوقيع قبل المؤتمر الصحفي على اتفاق لدعم وحماية الاستثمارات المشتركة ومذكرة تفاهم للتعاون بين الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية التركية ووزارة الخارجية في جمهورية جابون.
وكان جول قد عقد اجتماعا مع نظيره أونديما، بحثا خلاله سبل دعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن استعراض عدد من القضايا الإقليمية والإفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك.