رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدقباسى يدعو العالم لإنقاذ أطفال سوريا

عربى وعالمى

الأحد, 15 يوليو 2012 11:55
الدقباسى يدعو العالم لإنقاذ أطفال سورياعلي سالم الدقباسي، رئيس البرلمان العربي
كتب ـ انس الوجود رضوان:

اكد علي سالم الدقباسي، رئيس البرلمان العربي، أنه يستصرخ الضمير الإنساني للشعوب والحكومات والمنظمات كافة، العمل الفوري لإنقاذ الشعب السوري من المذابح والمجازر الوحشية التي يرتكبها النظام كل يوم، والتي كان آخرها يوم الخميس الماضي المجزرة المروعة في قرية التريمسة في حماة، والتي راح ضحيتها أكثر من 250 شهيدا معظمهم من الأطفال والشيوخ والنساء، الذين لا حول لهم ولا قوة .

وقال الدقباسي، في بيان له بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، إنه يوجه تهانيه لشعوب وحكومات ومنظمات العالم أجمع بحلول الشهر الكريم، وكان يتمنى أن يوجه هذه التهنئة للشعب السوري بعد

نيله حريته وكرامته الإنسانية، إلا أن التقاعس الدولي عن إنقاذ الشعب السوري وعجز المبادرات العربية والدولية عن وقف المذابح والمجازر التي يرتكبها النظام، والتي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، فشل الحلول السياسية في إيجاد حل للأزمة السورية، التي دخلت شهرها السادس عشر، في ظل احتماء النظام بقوى دولية وإقليمية وعلى وجه الخصوص روسيا و الصين وإيران المسيئة للتضامن العربي، تمنع من صدور قرار دولي وفوري لإنهاء معاناة الشعب السوري .
ووصف الدقباسي النظام السوري أنه
نظام قاتل للأطفال، ونظام فقد عقله وضميره الإنساني وانتماؤه العربي القومي، وارتمى في أحضان قوى يتصور أنها ستحميه من مصيره المحتوم.. ولكن ستنتصر إرادة الشعب السوري، مهما كانت التضحيات بمشيئة الله تعالى.
ودعا رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي، البحث عن وسائل أكثر فاعلية تتجاوز المبادرات والتحركات المكوكية التي ثبت فشلها، وأن يعلن المجتمع الدولي اعترافه الفوري بالمجلس الوطني السوري الحر ممثلاً للشعب السوري، وأن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية سورية يتم الاعتراف بها والتعامل معها فوراً .
ورحب الدقباسي بالمؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيسين المصري الدكتور محمد مرسي والتونسي الدكتور المنصف المرزوقي، والذي أكدا فيه على دعم الشعب السوري في كفاحه حتى يمتلك السوريون حريتهم وإرادتهم ، وتحقيق آمال وطموحات الشعب السوري في الحرية والكرامة الإنسانية .

أهم الاخبار