رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشعل: المقاومة هى الطريق الحقيقى لتحرير فلسطين

عربى وعالمى

الخميس, 12 يوليو 2012 18:10
مشعل: المقاومة هى الطريق الحقيقى لتحرير فلسطينخالد مشعل
غزة ف-أ ش أ

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس أن المقاومة هي الطريق الحقيقي لتحرير فلسطين، مشيرا إلى أن فلسطين لن تكون عبئا على الحكام العرب "بل هي عون لهم".

ونقل الموقع الالكترونى لحماس عن مشعل قوله خلال كلمة له في مؤتمر حركة النهضة التونسية اليوم الذى عقد فى تونس العاصمة "أخرجنا فريقا من الأسرى كانوا يقبعون في سجون الاحتلال " فى اشارة

الى صفقة التبادل مقابل جلعاد شاليط " ، وبإذن الله تعالى سنخرج البقية رغم أنف الاحتلال".
وأضاف مشعل خلال كلمته ان الشيء الوحيد الذي يوحدنا هو البندقية لتحرير الأراضي المحتلة من المحتل الصهيوني، وفلسطين لن تحرر الا بأمة موحدة ، مشددا على أن المطلوب صبرا وتسامحا لنضع حدا للتدهور الفلسطيني.
وأشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
إلى أن "الانقسام لم يكن خيارا فلسطينيا، متهما في الوقت ذاته الاحتلال الاسرائيلي باغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، مشددا على أن "الثورات العربية هي التي ستقرب عودة الفلسطينيين إلى أراضيهم".
ودعا مشعل كافة المسؤولين التونسيين أن يجهروا بالصوت لبناء إستراتيجية عربية لتحرير فلسطين بعيدا عن المساومات، قائلا:" ما كانت فلسطين أن تحرر إلا بأمة محررة ناهضة تمتلك القرار السياسي والاقتصادي.
وبدأ وفد من حركة حماس امس برئاسة مشعل زيارة الى تونس هى الاولى من نوعها بدعوة من حركة النهضة للمشاركة فى مؤتمرة التاسع الذى انطلق اليوم.

أهم الاخبار