رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا: سندرس أي مقترحات جديدة من جانب الحكومة بشأن بريكست

زعيم حزب العمال البريطاني
زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين

أكد زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين، أن حزبه سيدرس بعناية أي مقترحات جديدة من جانب الحكومة البريطانية بشأن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، ومنها خطة الحكومة لطرح مجموعة من الخيارات على مجلس العموم للتصويت عليها سعيا للتوصل إلى إجماع.

وأضاف كوربين - في تصريح أوردته صحيفة (ذا جارديان) البريطانية على موقعها الإلكتروني - أنه دون حدوث تغييرات مهمة، سيواصل حزب العمال معارضة اتفاق "بريكست" الذي تطرحه الحكومة، معربا عن اعتقاده بأنه لا يحمي الوظائف ومستوى المعيشة وقطاع الصناعة في بريطانيا.
كانت الحكومة البريطانية قد أكدت أن المفاوضات مع حزب العمال المعارض حول "بريكست" انتهت دون الوصول لاتفاق.
وأعلن حزب العمال، اليوم، وقف المفاوضات مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي بشأن "بريكست" بعد 6 أسابيع من المفاوضات.


وفي رسالة إلى ماي.. قال كوربين "إن المفاوضات ذهبت إلى أقصى حد ممكن بسبب ضعف الحكومة المحافظة، معبرا عن عدم ثقته بها للتوصل إلى أي اتفاق".
وكانت حالة من الضبابية قد سادت مسار خروج بريطانيا من

الاتحاد الأوروبي مجددا اليوم، ووصلت المحادثات بين حزبي المحافظين والعمال بشأن اتفاق الخروج إلى الانهيار في ضوء التكهنات بشأن موعد استقالة رئيسة الوزراء تيريزا ماي من منصبها.
وبعد نحو 3 أعوام من التصويت على نحو غير متوقع بالانفصال عن الاتحاد، لا يزال من غير الواضح متى ستنفصل بريطانيا أو إن كانت ستخرج على الإطلاق من التكتل الذي انضمت له عام 1973.


يذكر أن الموعد الجديد الذي حدده الاتحاد الأوروبي لـ"بريكست" هو 31 أكتوبر المقبل، ووافقت ماي أمس على وضع إطار زمني لمغادرتها منصبها في مطلع يونيو، بعد محاولة رابعة أخيرة ستجريها لتمرير اتفاق الخروج في البرلمان بعدما رفضه مجلس العموم 3 مرات.