رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طقس مكة.. تنبيه متقدم من الأرصاد يحذر من موجة غبار لعدة ساعات

الهيئة العامة للأرصاد
الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية تنبيها متقدما بشأن طقس مكة المكرمة، حذرت خلاله من استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية.

وأوضحت الأرصاد، في بيان عبر حسابها الرسمي، أن الحالة الجوية المتعلقة بطقس مكة تشمل المويه، رنيه، تربة، ظلم، والأجزاء المجاورة.

وأضافت الأرصاد، في بيانها عن طقس مكة، أن الحالة بدأت التاسعة من صباح اليوم الاثنين، وتستمر حتى الساعة السابعة مساء.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية من (متوسطة إلى غزيرة) مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على مناطق (الرياض، القصيم، الشرقية) كما تتهيأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على مناطق (الجوف، الحدود الشمالية، الباحة،

عسير، مكة المكرمة، المدينة المنورة).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والشمالي بسرعة 20-45 كم/ساعة. وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20- 55 كم / ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 25-55 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.