رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النمسا توافق على مساعدات عاجلة إلى موزمبيق

كارين كنايسل وزيرة
كارين كنايسل وزيرة خارجية النمسا

قالت كارين كنايسل وزيرة خارجية النمسا إن مجلس الوزراء وافق على تقديم مساعدة عاجلة إلى موزمبيق بقيمة نصف مليون يورو، بسبب العاصفة الاستوائية "إيداي"، التي ضرب البلاد منذ أيام وأسفر عن مصرع 300 شخص، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال بيان لوزارة الخارجية النمساوية اليوم الأربعاء إن النمسا ترغب في تقديم مساعدة سريعة للمناطق المنكوبة في موزمبيق ، والتي دمرتها العاصفة .
ونقل البيان عن وزيرة الخارجية أن هذا المبلغ سيذهب إلى المنظمات غير الحكومية ، بما يساهم في تخفيف حالة الطوارئ الحادة ، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى هذه المساعدات الطارئة يتم التخطيط لمزيد من تدابير الإغاثة من قبل وكالة التنمية النمساوية.
وأضاف أنه على سبيل المثال سيتم توفير ثلاثة ملايين يورو من برنامج الغذاء العالمي لصالح موزمبيق في الأعوام الثلاثة المقبلة لتحسين الأمن الغذائي.
يذكر أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في جنيف كان قد أعلن عن تخصيص 20 مليون دولار من صندوق الطوارئ للمنظمة ، لمواجهة آثار إعصار أيداي الذى ضرب ثلاثة بلدان فى الجنوب الافريقى هي موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ، ما تسبب في فيضانات ونزوح الآلاف وسقوط ضحايا وتدمير الممتلكات .