عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. قصة مقتل زوجين هنديين انتقلا لنيوزيلندا ولقيا حتفهما في مذبحة المسجدين

الزوجه الهنديه التي
الزوجه الهنديه التي قتلت في مذبحة نيوزيلندا

"كان لديها أحلام كثيرة.. أريد البقاء هنا في كريس شيرش في المكان الذي عشت فيه مع زوجتي".. بهذه الكلمات المتقطعة، وبصوت يجاهد بصعوبة للحديث عما تعرض له خلال أسوأ حادث شهدته نيوزيلندا، تحدث الزوج الهندي عبد الناظر، عن زوجته الهندية أنسي أليبافا التي توفيت في حادث نيوزيلندا الذي وقع في المسجدين النور ولينوود  في مدينة كريست شيرش .

ونشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، تقريرًا اليوم الأثنين، حول زوجان هنديان عاشا قبل عام في نيوزلندا، وتوفيت الزوجة في الحادث الإرهابي الذي شهدته البلاد يوم الجمعة الماضية.

وبحسب الشبكة الأمريكية، فإن عبد الناظر وآنسي أليبافا، مواطنان هنديان، تزوجا في 2017، خططا أحلامهم حول حياتهم الزوجية، التي بدآها سويا في مدينة كريستشيرش في نيوزيلندا.

قبل عام من الحادث، اقترض الزوجان المال من أجل السفر إلى نيوزيلندا ودفع المصاريف الجامعية للزوجة.

وأشارت ، "سي إن إن"، أن الزوجة اتلحقت بالجامعة كريست شيرش لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال الزراعية، أما الزوج شغل وظيفة عامل في سوبر ماركت.

حلم بعيد انتهت الزوجة الهندية، آنسي ألبافا، من الماجستير قبل 3 أسابيع من الحادث، وهو وقت قياسي بالنسبة لباقي المقيديين في البرنامج الدراسي.

وبحسب تقرير الشبكة الأمريكية، كانت الزوجة تبحث عن وظيفة أفضل لاستكمال العيش والعمل في نيوزلندا مع زوجها، قبل العودة والاستقرار بعد ذلك في وطنهم الهند. لكن الأحلام التي خطط لها الزوجان، انتهت تمامًا، يوم الجمعة الماضية. يقول الزوج عبد الناظر إلى "سي إن إن"، عن الحادث الأليم، "لم يكن أحد يعرف ما الذي يخبئه لنا المستقبل".

ويستطرد في سرد تفاصيل الواقعة، "كنا في مسجد

النور، جلست السيدات على الجهة اليمنى، والرجال يسارًا، قبل بدء الصلاة سمعت صوت انفجار، لكن ظننت أنها بالونة أحد الأطفال المتواجدين خارج المسجد، لكن لم تمر ثوان حتى بدأ الشخص المسلح في إطلاق النار على الجميع حوالي 300 شخص".

وما ساعد الزوج على النجاة، أنه كان يجلس بجوار باب الطواريء، فاستطاع الهرب بعدما حطم أحد المصليين الزجاج. هرول عبد الناظر سريعًا خارج المسجد، ثم دخل إلى أحد منازل الجيران وهاتف الشرطة طالبًا الاستغاثة منهم، قبل أن يعود مرة ثانية إلى مكان الحادث بحثًا عن زوجته.

يقول الزوج الهندي، "كان المشهد مرعب للغاية، رأيت أجساد المصليين ملقاة في الشارع، والدماء تغطي ملابسهم، بحثت عن زوجتي فوجدتها ملقاة على وجهها في الأرض وقد فارقت الحياة".

وكشف عبد الناظر إلى الشبكة الأمريكية، أن الهنود المقيميين في كريست شيرش، تبرعوا له ب 48.000 دولار أمريكي، وهو قيمة المبلغ الذي اقترضه قبل خروجه من الهند، لتسديد مصاريف دراسة زوجته. ويريد عبد الناظر، إرسال جثمان زوجته إلى وطنهم الهند، لتدفن بجانب عائلتها هنا.