رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا ترحب بإعلان محكمة بالكونغو الديمقراطية تشيسيكيدي رئيسًا جديدًا للبلاد

 المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "روبرت بالادينو"

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان المحكمة الدستورية في جمهورية الكونغو الديمقراطية رسميا "فيليكس تشيسيكيدي" رئيسا للجمهورية ورفضها الطعن المقدم من "مارتن فيولو" الذي جاء ثانيًا في الانتخابات الرئاسية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "روبرت بالادينو" اليوم الخميس إن واشنطن ترحب بإعلان المحكمة الدستورية أن تشيسيكيدي هو الرئيس الجديد لجمهورية الكونغو الديمقراطية، كما أنها تلتزم بالعمل مع الحكومة الجديدة في كينشاسا وتشجعها على ضمان وجود تمثيل واسع لأصحاب المصالح السياسية في البلاد والتصدي لتقارير عن وجود مخالفات انتخابية.


يشار إلى أنه بعد إعلان "فيليكس تشيلومبو تشيسيكيدي" رئيسا للجمهورية من قبل المحكمة الدستورية، فإنه سيصبح خامس رئيس لجمهورية الكونغو الديمقراطية منذ الاستقلال في 30 يونيو

عام 1960.


وتشيسيكيدي سيخلف الرئيس المنتهية ولايته "جوزيف كابيلا" الذي يحكم البلاد منذ اغتيال والده "لوران ديزيريه كابيلا" قبل 18 عاما في 16 يناير عام 2001.


يذكر أن مفوضية الانتخابات في الكونغو الديمقراطية قد أعلنت مؤخرا فوز مرشح المعارضة "فيليكس تشيسيكيدي" بانتخابات الرئاسة عقب حصوله على 38% من أصوات الناخبين، وأعلن مرشح الحزب الحاكم "إيمانويل رامازاني شادري" تقبله النتيجة وقدم التهنئة إلى تشيسيكيدي، إلا أن المرشح ورجل الأعمال "مارتن فيولو" شكك في مصداقية النتائج.