رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل وأمريكا تبحثان فرض عقوبات جديدة على إيران

عربى وعالمى

الاثنين, 04 يونيو 2012 13:22
إسرائيل وأمريكا تبحثان فرض عقوبات جديدة على إيران
القدس - ا ف ب:

ذكرت صحيفة اسرائيلية اليوم الاثنين ان اسرائيل والولايات المتحدة ستبحثان في سلسلة جديدة من العقوبات لفرضها على ايران في حال فشل الجولة المقبلة من المحادثات بين القوى الكبرى وطهران.

ونقلت صحيفة هآرتس عن وكيل وزارة الخزانة الامريكي ديفيد كوهين ان العقوبات سيتم فرضها في حال فشلت الجولة القادمة من المحادثات التي ستعقد في منتصف يونيو الجاري في وقف البرنامج النووي الايراني.
وكانت ايران ومجموعة 5+1 التي تضم الولايات المتحدة وروسيا

وبريطانيا والصين والمانيا اللتان عقدتا جولتين من المحادثات وحددتا موعد جولة ثالثة في موسكو في 18 و19 من يونيو الجاري مع اقتراب الموعد النهائي لدخول الحظر الذي فرضه الاتحاد الاوروبي على النفط الايراني في الاول من من يوليو.
واشار كوهين الذي ينسق سياسة العقوبات الامريكية ضد ايران الى انه في حال عدم حصولنا على اختراق في موسكو فلا
شك اننا سنواصل زيادة الضغط.
واضاف ان النقطة المهمة التي يجب على الجمهور الاسرائيلي ان يفهمها هي انه في حال عدم تمكننا من احداث تقدم في المسار الدبلوماسي فسيكون هناك ضغوط اضافية لتؤثر على المسار.
واكد كوهين الذي وصل الى اسرائيل امس الاحد لاجراء محادثات حول العقوبات على سوريا ومكافحة تمويل الارهاب ان واشنطن تتشاور عن قرب مع اسرائيل بهذا الشأن.
وتابع لدينا اليوم وعلى مدى السنوات الماضية تعاون وثيق جدا مع الحكومة الاسرائيلية عبر مجموعة من برامج عقوباتنا. فهم شريك جيد للغاية وهم خلاقون وداعمون وسنستمر في التشاور مع الاسرائيليين.

أهم الاخبار