رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البشير يتعهد بحماية مقدرات السودان وتأمينه من التهديدات

الرئيس السوداني عمر
الرئيس السوداني عمر البشير

 تعهد الرئيس السوداني، عمر البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية، بالعمل على حماية مقدرات الشعب السوداني، وتأمين الوطن من التهديدات كافة التي تحدق به، مجددًا التزامه بالعمل على تطوير قدرات القوات المسلحة، وفقًا لصحيفة الشروق السودانية.

 

جاء ذلك خلال كلمة للبشير في ختام المشروع التدريبي المشترك "نصرة الحق" الذي شاركت فيه تشكيلات القوات المسلحة في القوات البرية والبحرية والجوية، وفقًا لشبكة الشروق السودانية.

 

 تعهد البشير كذلك بتأهيل كوادر القوات المسلحة من خلال دعمها بالسبل كافة، مادحًا التضحيات التي ظلت تبذلها في الدفاع عن الوطن منذ الاستقلال.

 

 قال البشير إن القوات المسلحة تمتلك أحدث التقنيات والمصانع الحربية، وآخر معرض للصناعات الدفاعية "المعرض السوداني"أحزر المرتبة الأولى، وأشار

خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاسع للحركة الإسلامية إلى أن الدولة تعمل على إعادة هيكلة القوات، لتمكينها من تحقيق الأمن والاستقرار.

 

من جهته، أكد رئيس الأركان المشتركة، الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف الماحي، أن القوات المسلحة السودانية تعمل بتنسيق تام لتجنب الأمة المخاطر المحدقة بها، مبينًا أن المشروع التدريبي المشترك نصرة الحق جاء ليكلل الجهود الكبيرة التي قامت بها القوات المسلحة، لأجل التأهيل ومواكبة التطور العالمي والتكنولوجي بالمجال العسكري.