مقتل 8 أشخاص بينهم 3 لبنانيات فى العراق

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 مايو 2012 16:41
مقتل 8 أشخاص بينهم 3 لبنانيات فى العراق
الرمادي - (ا ف ب):

قتل ثمانية اشخاص بينهم ثلاث لبنانيات من الزوار الشيعة وأصيب نحو 36 بجروح في هجمات متفرقة في أنحاء مختلفة من العراق الأربعاء، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال مصدر في شرطة محافظة الانبار لوكالة فرانس برس ان "عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الخمسة كيلو على الطريق السريع لدى مرور حافلة تقل زوارا لبنانيين آتين من سوريا، ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم واصابة 10".
وأكد مصدر في الطب العدلي في مدينة الرمادي تلقي جثث ثلاثة اشخاص قتلوا في الحادث، جميعهم نساء وليس رجالا كما ورد سابقا، مضيفا ان الجرحى عددهم 11 وهم ست نساء وخمسة رجال.
وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة الرمادي ان "الحافلة كانت تقل نحو 40  زائرا لبنانيا شيعيا بينهم نساء واطفال وقد تعرضت للهجوم لدى توجهها نحو العتبات الشيعية في

العراق".
وكانت محافظة الانبار التي تسكنها غالبية سنية وتشترك مع سوريا بحدود بطول اكثر من 300 كم، تعتبر معقلا لتنظيم القاعدة قبيل تشكيل مجالس الصحوات في سبتمبر عام 2006.
وفي وقت سابق، افاد ضابط برتبة مقدم في شرطة بعقوبة 60 كم شمال شرق بغداد عن "مقتل شخصين واصابة ستة اخرين بجروح جميعهم عمال بناء في هجوم مسلح استهدفهم صباح اليوم".
واوضح ان "الضحايا سقطوا عندما فتح ثلاثة مسلحين نيران اسلحتهم ضد حافلة كانت تقل العمال لدى مرورها في منطقة المخيسة" شمال بعقوبة.
واضاف ان "شخصا ثالثا قتل واصيب اثنان بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية" في المنطقة ذاتها.
واصيب ستة اشخاص بينهم ثلاثة عناصر من الشرطة في هجومين
منفصلين ناتجين من انفجار عبوتين ناسفتين في حي المفرق والسدة في بعقوبة، وفقا للمصدر ذاته.
واكد الطبيب احمد ابراهيم من مستشفى بعقوبة تلقي جثث ثلاثة اشخاص ومعالجة 14 جريحا بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة.
وتعد محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة، من المناطق المتوترة في العراق.
وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية "اصابة اربعة اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق قرب جامع ام الطبول في منطقة اليرموك .
وقتل عنصران من الشرطة واصيب خمسة آخرون بجروح في هجوم باسلحة مزودة بكواتم للصوت وانفجار عبوتين ناسفتين وعبوة لاصقة في كركوك ، وفقا لمصدر امني رفيع المستوى في شرطة المدينة المتنازع عليها.
واصيب شخصان بانفجار سيارة مفخخة مركونة على الطريق العام بين بغداد وسامراء، بحسب ما افاد ضابط برتبة مقدم في شرطة سامراء 110 كم في بغداد.
ويشهد العراق منذ اجتياحه قبل نحو تسع سنوات اعمال عنف متواصلة قتل فيها عشرات الآلاف.
وتزامنت اعمال العنف اليوم مع استضافة العاصمة العراقية لمحادثات بين ايران والدول الست الكبرى تتناول البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.

أهم الاخبار