نتنياهو: سيبقى الحرم القدسى تحت سيطرة إسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 21 مايو 2012 18:51
نتنياهو: سيبقى الحرم القدسى تحت سيطرة إسرائيل
تل أبيب- (يو بي أي):

صادق الكنيست الإسرائيلي، اليوم الإثنين، على قانون يشجع الاستيطان، فيما شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على بقاء الحرم القدسي تحت السيطرة الإسرائيلية ووصفه بأنه "قلب القدس".

وصادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة الثالثة والنهائية على مشروع قانون يمنح إعفاء من الضرائب لمن يقدم تبرعات لجمعيات تنشط في مجال "تشجيع الإستيطان".

من جانبه، شدد نتنياهو في خطاب في الكنيست بمناسبة ذكرى إحتلال القدس الشرقية تحت مسمى "يوم القدس" على أن القدس ستبقى "عاصمة إسرائيل إلى الأبد"، معتبراً أنه "في القدس نعيش تحقق رؤيا الأنبياء".

وفي ما يتعلق بإمكانية التوصّل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، قال نتنياهو إن "من يقترح أن ننتزع قلب القدس، جبل الهيكل (أي الحرم القدسي) وسيؤدي هذا الأمر إلى جلب السلام، يرتكب خطأ فادحاً، لأن هذا سيؤدي

إلى تدهور وخصوصاً في فترة صعود الإسلام المتطرف في منطقتنا والعالم".

وأضاف أن "القدس ليست عاصمة إسرائيل وحسب، وإنما هي فكرة وقيمة مثالية، وعلينا برأيي أن نتوقف يوماً في السنة وندرك أننا نشهد ونختبر تحقق رؤيا الأنبياء؛ التوق إلى صهيون والعودة إلى صهيون ونهضة صهيون".

وتابع نتنياهو أن واضع فكرة "دولة اليهود" ثيودور هرتسل "رأى المشكلة والحل أيضاً، لكنه لم يتنازل عن صهيون ورفع يده اليمنى وقال 'فلتنسني يميني إذا نسيتك أورشليم'، واليوم نحن نرفع يدنا اليمنى لأداء القسم نفسه ونتعهّد بالقدس العامرة عاصمة إسرائيل إلى الأبد".

من جانبها، ندّدت رئيس حزب العمل والمعارضة الإسرائيلي شيلي يحيموفيتش، بالهتافات المسيئة للنبي محمد خلال مسيرات في القدس أمس والتي شارك فيها قرابة 30 ألف يهودي غالبيتهم من المستوطنين واليمين.

أهم الاخبار