عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة:إسرائيل ترسل أربع طائرات هيرون لتركيا ي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 ذكرت صحيفة " صباح " التركية اليوم السبت ، أن إسرائيل سلمت تركيا سرا قبل بضعة أيام أربع طائرات تجسس دون طيار طراز "هيرون" من مجموع خمس طائرات أعادتها أنقرة لاسرائيل العام الماضي لغرض صيانتها وإصلاح عطلها الفني .

وقالت الصحيفة ، إن هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي إسرائيل بالتحرك والعمل على إصلاح علاقاتها مع تركيا بعدما توترت العلاقات التركية - الاسرائيلية جراء الهجوم البحري الاسرائيلي على سفينة مرمرة الزرقاء ، وازدادت حدة التوتر بعد أن انتهكت طائرة إسرائيلية أجواء قبرص الشمالية التركية في 14 مايو الجاري .

في سياق متصل ، أشارت الصحيفة الى أن تل أبيب بدأت تبحث عن أرضية للجلوس إلى الطاولة مع أنقرة مجددا، حيث بدأت إسرائيل بإرسال رسائل مرنة لأنقرة عن طريق بعض الدول الاوروبية المقربة لتركيا

لكن أنقرة لاتزال محتفظة بموقفها الثابت وهو تقديم إسرائيل الاعتذار الرسمي وتعويض الاسر المتضررة في حادث السفينة "مافي مرمرة " في المياه الواقعة قبالة غزة في 31 مايو 2010 وقتل فيه تسعة أتراك .

على صعيد أخر، أشارت صحيفة "صباح" بأن وسائل الاعلام الاسرائيلية نشرت خبرا عن إيفاد رئيس الوزراء طيب أردوغان مبعوثا تركيا خاصا لنظيره نتنياهو لاصلاح العلاقات الثنائية ولايزال المبعوث التركي الخاص متواجدا في تل أبيب لاجراء جملة لقاءات مع كبار المسئولين الاسرائيليين ، حسب ما ذكرت الصحيفة التركية .