رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

س.مونيتور: العنف فى سوريا يتسلل إلى لبنان

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية اليوم ان تصعيد تبادل اطلاق النار على الحدود بين سوريا ولبنان في الآونة الاخيرة وعمليات الاختطاف المتبادلة تذكي من المخاوف من تسلل العنف المستمر منذ نحو عام في سوريا إلى لبنان.

وقالت الصحيفة في سياق تعليق نشرته على نسختها الإلكترونية إنه في الأسبوع الماضي فقط قتل العديد من الأشخاص من بينهم امرأة عجوز بواسطة رصاص أطلق من قبل جنود سوريين على لبنان ووقعت اشتباكات بين الفصائل المتنافسة في مدينة طرابلس في لبنان خلفت اربعة قتلى واختطاف 40 سوريا سنيا انتقاما لاختطاف ثلاثة من الشيعة اللبنانيين.
ومضت الصحيفة تقول إن الحكومة اللبنانية - المدعومة من نظام الرئيس السوري بشار الاسد - تتبنى سياسة غض الطرف عن الازمة في سوريا المجاورة آخذة

في اعتبارها ان لبنان منقسمة اشد انقسام بين المؤيدين والمعارضين للنظام السوري لكن المواطنين السنة في القرى المتاخمة للحدود مع سوريا يتهمون الحكومة اللبنانية واجهزة الأمن اللبنانية بالفشل في صد التعديات السورية عبر الحدود أو حتى التواطؤ مع النظام السوري في بعض عمليات الاختطاف التي حدثت.
ونقلت الصحيفة عن احد سكان هذه القرى ويدعى علي ويبلغ من العمر 22 عاما " اي شخص مطلوب من قبل السوريين يختطف بسهولة بواسطة السلطات اللبنانية التي تتعامل مع الامن السوري".