عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن سنة عقوبة تصوير أماكن حساسة للنساء بكاميرات خفية في هولندا

ارشيفية
ارشيفية

تعرضت مئات النساء الهولنديات للتصوير سراً تحت التنانير العامة في الأماكن العامة ،وذلك بإستخدام بالهواتف الذكية لإلتقاط مشاهد من الأماكن الحساسة ،حيث يتم إخفاء كاميراتهم في الحقائب والأحذية ، ثم يقوم المصورون بتوزيع وتبادل مشاهد الصور ومقاطع أفلام الفيديو من خلال شبكة عبر الانترنت ، تضم مئات الآلاف من الأعضاء فى جميع أنحاء العالم .

كشف ذلك الصحفي الهولندى" دانييل فيرلان " خبير الشئون التكنولوجية فى القناة التلفزيونية " آر تى إل " ، الذى تمكن من إختراق شبكة رجال تصوِّر النساء خلسة ، موضحاً الأساليب التى يستخدمها هؤلاء بالوقوف خلف النساء أثناء صعودهن على درجات السلالم الكهربائية نظرا للاختلاف فى الارتفاع ،وفى مراكز التسوق ومحطات القطارات المركزية والأماكن المُزدحمة.

وقد نشرت القناة التلفزيونية كثير من مقاطع أفلام الفيديو بينت عمليات تصوير النساء الهولنديات خلسة بكاميرات

SPECAM تجسس سرية تحت التنانير مُثبتة فى أماكن خفية بمُقدمة أطراف الأحذية والهواتف الذكية، وكذلك أكواب القهوة والحقائب.

كما استطاع الصحفى الهولندى وضع يده على كثير من المُستدات ، أهمها كُتيبات تتضمن نصائح للمصورين خلسة تشرح لهم كيفية تخلص الفارس من المواقف الصعبة عن ضبطهم متلبسين بالتصوير السرى للنساء ، وكذلك ارشادات وتعليمات أساليب التقاط المشاهد المثيرة لأماكن حساسة بأجساد النساء .

الحكومة الهولندية بدورها قررت على الفور سن قانون جديد يفرض عقوبة السجن مدة عام لمن يثبت انه قام بعملية تصوير امرأة خلسة.