رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط أسلحة بطرابلس داخل سيارتين قادمتين من ألمانيا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 08 مايو 2012 08:29
ضبط أسلحة بطرابلس داخل سيارتين قادمتين من ألمانياصورة أرشيفية
بيروت- أ ش أ

تضاربت الأنباء اليوم حول كميات ونوعيات الأسلحة التى ضبطت داخل سيارتين قادمتين من ألمانيا على متن إحدى البواخر فى ميناء طرابلس اللبنانى ، ومنها ما بين 15 ألفا و60 ألف طلقة من مختلف الأعيرة ، كما تضاربت الأنباء بشأن الجهة المستفيدة من هذه الأسلحة سواء للداخل اللبنانى أو لتهريبها الى الخارج دون صدور بيانات رسمية من جهات التحقيق .

ونقلت صحيفة "السفير" عن مصادر أمنية قولها "إن الباخرة الإيطالية التابعة لشركة "جريمالدي" التي وصلت الاثنين الماضى الى ميناء طرابلس اللبنانى قادمة من ألمانيا، كان على متنها عدد كبير من السيارات تم تفريغها في باحة

المرفأ ومن بينها سيارتان من نوع "رابيد" عائدتان لأحد التجار ويدعى (أ . م)، محملتان بالألعاب والسجاد ومن ضمن هذه الحمولة في إحدى السيارتين 15 صندوقا من الذخيرة يحتوي كل صندوق على ألف طلقة لأسلحة حربية رشاشة من أنواع مختلفة".
وأضافت:"إنه أثناء إخراج السيارات من المرفأ، عثر الجيش اللبناني خلال أعمال التفتيش على صناديق الذخيرة، فقام باحتجاز السيارتين وأوقف عددا من الأشخاص ، واقتادهم الى أجهزة التحقيقات ".
ورجحت المصادر أن تكون هذه الكمية من الذخيرة إما للتجارة وإما للتوزيع على
بعض الجهات الحزبية، في حين أكدت مصادر مرفأ طرابلس أن تدابير أمنية مشددة وإجراءات تفتيش صارمة يعتمدها الجيش اللبناني مع كل البواخر التي تصل الى المرفأ، مؤكدة أن أي محاولات تهريب أسلحة أو أية ممنوعات أخرى لا يمكن أن تنجح.

في نفس السياق ، كشفت صحيفة "الاخبار" اللبنانية ان استخبارات الجيش ضبطت أمس 60 ألف طلقة لأسلحة حربية من عيارات مختلفة، خلال إخراجها من مرفأ طرابلس، على متن سيارتين مستوردتين من الخارج.فى حين أشارت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية الى أن الجيش ضبط أمس في طرابلس، سيارتين وفي داخلهما نحو 40 ألف رصاصة رشاش للبنانيين.
تجدر الاشارة إلي أن السلطات القضائية اللبنانية لا تزال تحقق فى وصول سفينة الى ميناء طرابلس منذ حوالى عشرة ايام وكانت تحمل حوالى 150 طنا من الأسلحة المتنوعة .

 

أهم الاخبار