مسئول سابق بالبنتاجون: الظروف غير متاحة لضرب إيران

عربى وعالمى

الأحد, 06 مايو 2012 08:38
مسئول سابق بالبنتاجون: الظروف غير متاحة لضرب إيرانكولين كاهل المساعد السابق لوزير الدفاع الأمريكى
غزة - أ ش أ:

حذر كولين كاهل المساعد السابق لوزير الدفاع الامريكى لشئون الشرق الاوسط اليوم من شن إسرائيل لهجوم على إيران فى الوقت الحالى وقال إن الظروف غير مواتية لمثل هذا الهجوم الان.

وقال كاهل فى تصريح نشرته صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية على نسختها الالكترونية إن رد فعل إيران سيكون كبيرا وبعيد المدى وسوف يتضمن هجمات بالصواريخ على سفارات أمريكية فى المنطقة مستخدمة محاورها وحلفائها وان ذلك سيؤثر دون شك على الملاحة فى مضيق هرمز الحيوى.
وحذر كاهل من التهوين من احتمال استدراج الولايات المتحدة فى الصراع وقال إن هذا الاحتمال ليس بضعيف.
ووضع كاهل شروطا رأى أنها ضرورية اذا ما أرادت اى دولة توجيه ضرية لايران وهى أن تكون الدبلوماسية والعقوبات قد فشلتا وأن تكون ايران قد قررت بوضوح لا لبس فيه المضى قدما فى طريق التسلح النووى ..وقال كاهل إنه ينبغى التأكد من أن هذا الهجوم العسكرى الذى سيتم شنه على إيران سيحد

إلى درجة كبيرة من قدراتها العسكرية ان يتم الابقاء على تحالف دولى بعد ضرب ايران.
وأشار كاهل الى أن سبب كونه لا يرجح الهجوم الاسرائيلى على ايران فى الوقت الحالى هو عدم وجود اى من هذه المعايير الاربعة الاساسية مشيرا الى انه ينبغى اعطاء فرصة أكبر للدبلوماسية مؤكدا انه مازال من غير الواضح ان ايران قررت اتخاذ خطوة التسلح النووى.
ومضى كاهل يقول إن ضرب ايران لن ينهى برنامج ايران النووى موضحا انه اذا نفذت الضربة بطريقة خاطئة فالعمل العسكرى سيكون مقدمة للحاجة إلى احتواء ما هو اكبر من ذلك وهو ايران مسلحة نووية.

أهم الاخبار