عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سول: زيارة بابا الفاتيكان لكوريا الشمالية ستسرع إخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووى

البابا فرنسيس بابا
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

عبر الحزب الديمقراطي الحاكم في كوريا الجنوبية عن أمله أن تساعد زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لكوريا الشمالية على تسريع عملية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

 

ونسبت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم إلى هونج يونج - بيو زعيم أعضاء الحزب الحاكم في البرلمان قوله: "إن زيارة البابا المحتملة لكوريا الشمالية تشير إلى دعم المجتمع الدولي للسلام في شبه الجزيرة الكورية".. مشيرا إلى أنها إن تحققت فستولد زخما يحث الشمال على المضي في هذا المسار.


وكان البابا قبل دعوة لزيارة كوريا الشمالية أمس الأول الخميس نقلها رئيس كوريا الجنوبية شفهيا نيابة عن الزعيم الشمالي كيم جونج أون .. ورد البابا بقوله :"إنه سيذهب إلى الشمال إن أرسلت الدولة الشيوعية

دعوة رسمية وقال إنه من المؤكد أنه سيقبلها".


يشار إلى أن زعيم كوريا الشمالية عبر عن استعداد توجيه دعوة لبابا الفاتيكان خلال قمته الثالثة والأخيرة مع رئيس كوريا الجنوبية الشهر الماضي.


يُذكر أنه لم يسبق أن زار بابا للفاتيكان كوريا الشمالية، ويعتقد أن هناك نحو 3 آلاف مسيحي كاثوليكي في كوريا الشمالية ، وينص دستور كوريا الشمالية على حرية الاعتقاد لكن من الناحية العملية يشتهر النظام الحاكم على نطاق واسع بتقييد أداء الشعب للشعائر الدينية.