عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد.. 50 دولة تُشارك بالمنتدى العالمي لتغذية الطفل بتونس

شعار الأمم المتحدة
شعار الأمم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة، أن 50 دولة ستشارك في الدورة الـ20 لـ"المنتدى العالمي لتغذية الطفل"، المقرر انطلاقها، الأحد المقبل، بتونس.

ويعتبر المنتدى، الذّي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أكبر مؤتمر دولي سنوي حول التغذية المدرسية على الصعيد العالمي.

وتنطلق فعاليات المنتدى، الأحد القادم، وتتواصل حتى الخميس المقبل.

وقال برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، في بيان صدر، اليوم الخميس، إن "المنتدى سيشهد 300 مشاركا يمثلون 50 بلدًا، لمناقشة موضوع البرامج الوطنية للوجبات المدرسية، من أجل الأمن الغذائي والتغذوي والمزايا الاجتماعية المتعددة."

ونقل البيان عن أرلين ميتشل، المديرة التنفيذية لـ "المؤسسة العالمية لتغذية الطفل" (دولية)، إن "المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بتغذية الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتعزيز التعاون بين الدول، وتشجيعها على تطوير وتحسين برامج التغذية المدرسية التي تعود بفوائد جمّة، وتحقق العديد من أهداف التنمية المستدامة".

ويجمع المنتدى سنويا مشاركين من 50 دولة، من أجل التدريب المكثف، والمساعدة التقنية، والتخطيط، بهدف تيسير إنشاء برامج تغذية مدرسية مستدامة تديرها البلدان المعنية.

من جانبه، اعتبر دانييل بالابان، مدير "مركز التنمية لمكافحة الجوع"، التابع للبرنامج الأممي، أنّ "تجميع مسؤولين رفيعي المستوى من 50 دولة كل عام لمناقشة استراتيجيات تعزيز التغذية المدرسية، من شأنه أن يفضي إلى التزام حكومي أقوى، وإلى تأثيرات إيجابية تهم التعليم والصحة والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية".

والمنتدى العالمي لتغذية الطفل، هو مؤتمر لتبادل المعارف والمساعدة التقنية، من أجل دعم البلدان في تطوير وتنفيذ برامج التغذية المدرسية.