رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئولو فوكلاند يوجهون انتقادات للحكومة الأرجنتينية

رئيسة الأرجنتين كريستينا
رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر

وجه مسئولون بجزر فوكلاند التنازع عليها بين بريطانيا والأرجنتين انتقادات إلى الحكومة الأرجنتينية، وذلك لقيام الأرجنتين بتصوير إعلان تليفزيوني على أراضي الجزر دون الحصول على ترخيص لذلك.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم /الجمعة/ أن الإعلان أظهر رياضيا أرجنتينيا من المقرر مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "لندن 2012" وهو يجري تدريباته على أرض فوكلاند استعدادا للدورة.
واستخدم الإعلان اسم "مالفيناس" الذي تطلقه الأرجنتين على هذه الجزر .. فيما ينتهي الإعلان بجملة "لننافس على الأراضي البريطانية .. نتدرب على الأراضي الأرجنتينية."
يشار إلى أن الأزمة بين بريطانيا والأرجنتين قد شهدت تصاعدا كبيرا في الآونة الأخيرة، خاصة منذ قيام الشركات البريطانية بالتنقيب

عن النفط والغاز في هذه الجزر، وذلك بعد أن كانت مثار أزمة عسكرية عندما غزتها القوات الأرجنتينية في الثاني من أبريل عام 1982 مما دفع رئيسة الوزراء البريطانية آنذاك "مارجريت تاتشر" إلى إرسال قوات بحرية لاستعادة الجزر.
من جانبها، تطالب الأرجنتين بهذه الجزر الواقعة في جنوب المحيط الأطلسي وتبعد 500 كيلومتر عن الشواطئ الأرجنتينية، فيما تخضع فوكلاند للسيادة البريطانية منذ عام 1833 بعد أن تم طرد السلطات الأرجنتينية منها.