رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يعلن عن خليفة نيكي هايلي خلال أسبوعين أو ثلاثة

نيكي هايلي ودونالد
نيكي هايلي ودونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي ستغادر منصبها نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأشخاص يستطيعون أن يشغلوا هذا المنصب المهم، حيث سيعلن عن اسمه خلال أسبوعين أو ثلاثة وربما قبل ذلك.


وأضاف ترامب - خلال اجتماع مع نيكي هيلي في البيت الأبيض أذاعه تليفزيون "سي. إن. إن" الأمريكي - أن "السفيرة نيكي هيلي شخصا مميزا ولقد قامت بعمل رائع"، مشيرا إلى أن هيلي أخبرته قبل نحو 6 أشهر أنها ربما ترغب في أن تأخذ قسطا من الراحة في نهاية العام.
وأشاد ترامب بما قامت به السفيرة الأمريكية من عمل رائع، لافتًا إلى أنهما عملا معا لحل الكثير من المشكلات والتي كان من بينها المشكلة الكورية الشمالية.


وعن قمته القادمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قال ترامب إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى كوريا الشمالية كانت لهذا الغرض، مشيرًا إلى أن سنغافورة ستكون مكانًا مناسبًا لعقد هذه القمة.


ووصف الرئيس الأمريكي اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية المعروفة باسم "نافتا" بالكارثة للولايات المتحدة الأمريكية لتأثيرها على اقتصاد البلاد.


من جانبها، تقدمت هيلي بالشكر إلى الرئيس الأمريكي لإتاحة الفرصة لإجراء هذا الحديث، وقالت "انظروا إلى ما تم

إنجازه على مدار عامين الآن في الولايات المتحدة على صعيد السياسة الخارجية، الآن الولايات المتحدة يتم احترامها، ربما لا تحب بعض الدول ما نفعله لكنهم يحترمونه".


وأضافت أن "كل ما قلنا أننا سنفعله نفعله بشأن الأسلحة الكيماوية في سوريا أو الناتو، وفيما يتعلق بدفع الدول الأخرى لحصصها العادلة، أو اتفاقيات التجارة".


ونوهت هيلي، بما تم إنجازه في الأمم المتحدة على مدار عامين حيث تم تخفيض 1.3 مليار دولار أمريكي من ميزانية الأمم المتحدة؛ ما جعلها أقوى وأكثر فاعلية، وفي جنوب السودان تمكنا من حظر السلاح، وحزمة العقوبات التي تم فرضها ضد كوريا الشمالية، الاتفاق الإيراني، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.


وأكدت هيلي، أنها لن تترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، مشيرة إلى أنها تتطلع لدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.