رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تخفض مستوى تحذير مواطنيها من زيارة تركيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت إسرائيل أمس الثلاثاء خفض مستوى التحذير لمواطنيها الراغبين في زيارة تركيا، بعد إنذارات سابقة للاسرائيليين بعدم التوجه الى هذا البلد خشية تعرضهم لهجمات.

وفي مارس الماضي، حذرت اسرائيل مواطنيها من عدم زيارة تركيا، مشيرة الى إمكان أن يكونوا أهدافا لعمليات محتملة ضد مصالح إسرائيلية أو يهودية في تركيا، بحسب مكتب مكافحة الارهاب.
وأعلن المجلس الوطني للأمن في بيان امس الثلاثاء انه قرر خفض الإنذار بالنسبة الى الزيارات لتركيا الى مستوى تهديد محتمل مستمر اي المستوى الادنى بالنسبة الى المسافرين الاسرائيليين.
وأوضح البيان أن تهديدا مستمرا بهجمات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية او يهودية لا يزال قائما في تركيا، مضيفا ان مكتب مكافحة الارهاب في المجلس الوطني للامن يوصي بتفادي الزيارات غير الضرورية لتركيا أو على الاقل، التزام الحيطة والحذر.
ولفتت القناة الثانية في التليفزيون الاسرائيلي الى ان

هذا المجلس تدخل إثر سلسلة خطوات اتخذتها أجهزة الأمن في تركيا أدت الى إحباط محاولات هجمات على أهداف إسرائيلية على الأرض التركية.
وأضافت القناة ان جهاز الاستخبارات الاسرائيلية الموساد زود تركيا قبل نحو ستة اسابيع معلومات في شأن نوايا لإيرانيين لمهاجمة اسرائيليين على الارض التركية.
وتشهد علاقات تركيا التي تقودها حكومة اسلامية محافظة مدافعة عن القضية الفلسطينية، مع اسرائيل توترا منذ الهجوم الاسرائيلي على أسطول سفن مساعدات انسانية كان متجها لكسر الحصار على غزة نهاية مايو 2010 ما أدى الى مقتل تسعة ناشطين اتراك.