مستشار الأمن الإسرائيلي يلتقى مسؤولين أوروبيين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 مايو 2012 13:39
مستشار الأمن الإسرائيلي يلتقى مسؤولين أوروبيين
القدس- ا ف ب:

ذكرت صحيفة هآرتس اليوم الثلاثاء أن مستشار الأمن القومي الاسرائيلي ياكوف اميردور سيلتقي مسؤولين اوروبيين قبل الجولة القادمة من المحادثات حول البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.

وقال تقرير الصحيفة: ان رحلة اميردور مرتبطة بالمخاوف الاسرائيلية حول امكانية ان تؤدي المحادثات بين إيران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا اضافة الى المانيا الى السماح لطهران بمواصلة تخصيب اليورانيوم.
ورفض مسؤولون اسرائيليون التعليق على التقرير.
وقالت هآرتس ان اميردور وصل العاصمة البلجيكية امس الاثنين واجرى محادثات مع نائبة الامين العام للشؤون السياسية هيلجا شميت المسؤولة عن ملف التعامل مع المحادثات التمهيدية مع ايران قبل اجتماع بغداد.
ومن المتوقع ان يتوجه اميردور الى برلين غدا الاربعاء ليجري لقاءات مع مسؤولين المان من بينهم ممثل المانيا في المحادثات مع إيران.
واضافت الصحيفة ان اميردور كان في موسكو قبل اسبوعين لاجراء محادثات مماثلة حيث التقى بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك استبعد امس الاثنين ان تفضي المحادثات بين ايران والدول الكبرى الست الى تسوية الازمة بشأن برنامج طهران النووي.
وقال باراك خلال اجتماع لجمعية الصحافة الاجنبية في القدس ان محادثات مجموعة 5+1 مع إيران لا توحي لي بالثقة.
ودعت الحكومة الإسرائيلية مؤخرا مجموعة 5+1 الى الحزم في مناقشاتها مع ايران التي تتهمها باغتنام هذه المفاوضات من أجل كسب الوقت.

 

أهم الاخبار