رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليكود: زيارة المفتى وشاح أبيض على جبل الهيكل

عربى وعالمى

السبت, 28 أبريل 2012 10:22
الليكود: زيارة المفتى وشاح أبيض على جبل الهيكلزيارة المفتي للقدس
كتبت – فكرية أحمد:

دافعت منظمة الليكود الهولندية التابعة لحزب الليكود الاسرائيلي بقوة عن زيارة المفتى المصرى على جمعة الى القدس والصلاة بالاقصى، ووصفت زيارته بأنها بمثابة "وشاح ابيض على جبل الهيكل، والذى يضم المسجد الاقصى، وان غضب المصرين يعد ايذنا بانتهاء الربيع العربى وبدء شتاء عربى طويل".

وقالت المنظمة فى بيان لها: "إن غضب المصريين والمسلمين على المفتى ليس له ما يبرره، فهو لم يدن التفجيرات الانتحارية ضد اسرائيل، ولم يقل شيئا ايجابيا عن اليهود، ولم  يتورط في فضيحة جنسية".
وتابع: "كل الغضب جاء لأنه كان قد زار المسجد على جبل الهيكل في القدس،  بناء على دعوة من العائلة المالكة في الأردن، وان المفتى "وفقا لليكود" قد حاول اتخاذ تلافى كل الانتقادات الممكنة .
اوضح البيان: "إن جمعة لم يسافر من خلال اسرائيل، وأخذ طريق التفافي من خلال الاردن ومنطقة الحكم الذاتي الفلسطيني في الضفة الغربية، ورتبت له الأردن الزيارة ليدخل من على طول الحدود مع اسرائيل، بحيث لا يختم جواز سفره الإسرائيلي و"يلوثه" بالختم

الاسرائيلى، كما اشار أيضا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا مؤخرا المسلمين في أنحاء العالم لزيارة  المسجد الأقصى في القدس كدليل على التضامن مع الفلسطينيين".
واضافت الليكود ان كل الاحترازات التى اتخذها المفتى فى زيارته دون جدوى، الكثير من المسلمين والجماعات غاضبون، غاضبون جدا، واوردت الليكود ردود افعال المنظمات المصرية والاسلامية على الزيارة.
واعتبرت الليكود ان الغضب المصرى على المفتى يثبت بشكل قاطع أن الربيع العربي قد انتهى، ما يحدث الآن هو شتاء طويل للغاية وشديد، وان مصر تنزلق إلى حالة من الشريعة الإسلامية التى ليس لها جذور، وتحاول حاليا الاستيلاء على السلطة, وتوجيه الادانة للاخرين وتنفيذ سياسة الاقصاء .
 

أهم الاخبار