رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يدافع عن مرشحه المتهم بالاعتداء الجنسي

بوابة الوفد الإلكترونية

انهال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الدفاع عن مرشحه المحبط للمحكمة العليا بريت كافانوه ، قائلاً إنه على الأرجح لم يرتكب اعتداءً جنسيًا منذ أكثر من ثلاثة عقود، بحسب ما جاء بموقع برس تي في يالإخباري.

وقال "ترامب" يوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس البولندي اندريه دودا "أشعر بحزن شديد بالنسبة له لكونه يمر بهذا، حتى نكون صادقين معك"؛ "أشعر بالسوء تجاهه. هذا ليس رجل يستحق ذلك".

قال محامون المرأة التى تتهم كافانو بالاعتداء الجنسي عام 1982 ، إن كريستين بلاسي فورد تريد التحقيق في مزاعمها من قبل حكومة الولايات المتحدة قبل مثولها أمام جلسة استماع في الكونجرس.

وكانت اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ التي تشرف على ترشيح كافانوه قد استدعت جلسة استماع الاثنين للنظر في اتهامات الاعتداء الجنسي، وقال البيت الأبيض إن كافانوج مستعد للإدلاء بشهادته.

في رسالة إلى رئيس اللجنة السناتور الجمهوري تشوك جراسلي ، قال محامو فورد يوم الثلاثاء إن التحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يجب أن يأتي قبل جلسة استماع في مجلس الشيوخ. وقال ترامب إنه لن يأمر بإجراء تحقيق في مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وقال أيضًا: "لكنني لا أستطيع إلا أن أقول هذا: إنه

رجل بارز - يصعب عليّ جدًا تخيل حدوث أي شيء".

وأضاف ترامب "إذا ظهرت ، سيكون ذلك رائعاً. "إذا لم تظهر ، سيكون ذلك مؤسفا"  ، ووصف الوضع " انه غير عادل" بمرشحه.

وكان رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ تشوك جراسلي قد حدد مهلة صباح الجمعة لفورد لتقرير ما إذا كانت ستقدم شهادة أمام مجلس الشيوخ.

وذكر موقع "برس تي في" الإخباري أنه إذا قررت فورد عدم الإدلاء بشهادتها ، فإن فرص كافانوغ للتأكيد في مجلس الشيوخ الذي يتزعمه الحزب الجمهوري ستزداد لأن معظم أعضاء مجلس الشيوخ في الحزب الجمهوري يدعمونه بشكل كبير.

وقالت السناتور الجمهورية المعتدلة سوزان كولينز ، التي يمكن أن يكون تصويتها حاسماً: "أعتقد أنه من غير العدل أن نطلب من القاضي ألا يتقدم للشهادة كافانوه.