رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالجليل: سنقصى "الكيب" ونعيًّن نائبه

عربى وعالمى

الخميس, 26 أبريل 2012 10:32
عبدالجليل: سنقصى الكيب ونعيًّن نائبهمصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي

قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل، إن هناك اتجاه داخل المجلس الانتقالي لإقصاء رئيس الحكومة عبد الرحيم الكيب وتكليف نائبه بسبب بعض التقصير، متهما في الوقت ذاته الكيب بإدارة بعض الأمور خارج نطاق المصلحة الوطنية.

وانتقد عبد الجليل - في تصريحات خاصة لقناة "العربية" الفضائية بثتها اليوم الخميس بيان الكيب، والذي حمل فيه المجلس أسباب تعثر أداء الحكومة"، مضيفا أن الحكومة أخفقت في إعادة إحياء الجيش وإرساء

الأمن مجددا.
وأكد أن الانتخابات ستجري في موعدها المقرر، مشددا على "أنه لم يكن في يوم من الأيام خصما للحكومة، وإنما كان داعما وناصحا وحريصا على إنجاحها خدمة للوطن".
وأضاف أنه "حاول أن يعطي الحكومة الفرصة تلو الأخرى لتغيير مسارها والعمل على معالجة الملفات الساخنة رغم كثرة الملاحظات على ضعف أداء الحكومة والشكاوى المتكررة من بعض الوزراء عن عدم
قدرة رئيس الوزراء على العمل مع وزرائه بروح الفريق.
وكان الكيب قد اتهم المجلس الانتقالي بـ "عرقلة" عمل حكومته، معتبرا أن هذا الأمر قد يؤدي إلى عدم إجراء الانتخابات في موعدها.
وقال: إن الحكومة تجد نفسها مكبلة من أعضاء المجلس المستمرين في شن هجومهم والتهديد المستمر بسحب الثقة منها، وهذا يعرقل جهود إجراء الانتخابات في موعدها.
وأضاف أن "الحكومة لا تقبل بأي حال من الأحوال بتأخير انتخابات المجلس التأسيسي المقررة في يونيو.
وكلف رئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب في نوفمبر الماضي برئاسة الحكومة لإدارة المرحلة الانتقالية بعد الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي.


 

أهم الاخبار