عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة الانتخابات الروسية تلغي نتيجة التصويت في 12 مركز اقتراع بالانتخابات المحلية

 الانتخابات الروسية
الانتخابات الروسية

أعلن نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية نيكولاي بولايف اليوم الجمعة أنه تم إلغاء نتيجة التصويت في 12 مركزا من مراكز الاقتراع في الانتخابات المحلية التي جرت في روسيا يوم 9 سبتمبر الجاري.

وقال بولايف خلال جلسة لجنة الانتخابات المركزية (حسبما نقلت وكالة انباء "سبوتنيك" الروسية):" نتيجة لجميع الحملات الانتخابية التي جرت 9 سبتمبر، تم إلغاء نتائج التصويت في 12 مركز اقتراع".
ووفقا له، فإن مراكز الاقتراع تعاملت على الفور مع ظهور انتهاكات خطيرة في عملية التصويت، مثلما حدث في مراكز الاقتراع في كالميكيا، بورياتيا، كالينينجراد، وأوليانوفسك. وأضاف" كقاعدة، يتم إلغاء نتائج التصويت في مراكز الاقتراع التي يوجد بها سببا للإلغاء. ويتم ذلك بناء على مبادرة من اللجان الانتخابية نفسها".
وقال ألكسندر كليوكن، وهو أحد أعضاء لجنة الانتخابات المركزية، في وقت سابق إن نتائج التصويت في انتخابات 9 سبتمبر ألغيت في

عدد من مراكز الاقتراع في خمس مقاطعات - كالينينجراد وأوليانوفسك وموسكو وفلاديمير وكالميكيا. وقال إنه من المحتمل أن يتم إلغاء النتائج في ثلاثة مواقع في بورياتيا، حيث يجري التحقق حاليا.
هذا وجرت في روسيا في يوم التصويت الواحد، في 9 سبتمبر الجاري، انتخابات مباشرة لرؤساء 22 كياناً فيدرالياً، بالإضافة إلى انتخابات نواب الهيئات التشريعية في 16 كيانا ًفيدرالياً و حوالي 5 آلاف عملية انتخاب في أجهزة الإدارة المحليةـ ومن المتوقع أن تجري الجولة الثانية من الانتخابات في 4 كيانات فيدرالية خلال 14 يوما من التصويت الأساسي.
فاطم/س.ع