محكمة إسرائيلية تأمر بإجلاء مستوطنين من منزل فى الخليل

عربى وعالمى

الأحد, 22 أبريل 2012 14:52
محكمة إسرائيلية تأمر بإجلاء مستوطنين من منزل فى الخليلمستوطنين في الخليل
القدس المحتلة - أ ف ب:

أمرت محكمة في القدس بإجلاء مستوطنين يهود من منزل فلسطيني في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بحسب ما افادت الاذاعة العامة الاسرائيلية اليوم الاحد.

وقالت الاذاعة إن المحكمة رأت ان المستوطنين وضعوا يدهم بشكل غير قانوني على المنزل الموجود في حي تل الرميدة في الجزء الذي تحتله اسرائيل من مدينة الخليل وامرت باجلائهم.
وقال القاضي رام وينوجراد من محكمة القدس الجزئية في الحكم لا يملك المتهمون اي حق في ارض المنزل ويجب عليهم اخلاء المكان حتى 15 من مايو ودفع

تكاليف المحكمة التي تبلغ 20 الف شيكل اربعة الاف يورو.
واثار هذا القرار رد فعل غاضب من قبل مستوطني الخليل الذين اتهموا الحكومة باستخدام تشريعات عنصرية لتعطيل التوسع اليهودي في المدينة.
وقال المتحدث باسم مستوطني الخليل نوعام ارنون تستخدم الحكومة الاسرائيلية قوانين عنصرية ومعادية للسامية لتمنع اليهود من بناء او شراء منازل في الخليل.
واضاف في كل مرة يبيع فيها فلسطيني بيتا الى يهودي يتم اجباره على تقديم
شكوى الى النظام القضائي الاسرائيلي حتى لا يحكم عليه بالاعدام من قبل السلطة الفلسطينية، في اشارة الى تقارير اعلامية اسرائيلية غير مؤكدة حول الحكم بالاعدام على فلسطيني باع منزلا للمستوطنين في مكان اخر في الخليل.
واكمل لماذا تلعب اسرائيل التي تعرف الدوافع الحقيقية للفلسطينيين، هذه اللعبة مع السلطة الفلسطينية نطالب بالغاء هذه القوانين! يوجد ليهود الخليل حقوق.
ويقيم نحو 190 الف فلسطيني في الخليل الواقعة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، فيما يقيم حوالى 600 اسرائيلي في القسم الذي تحتله اسرائيل والذي يغطي 3 % من المدينة.
وتشهد الخليل التي انسحب منها الجيش الاسرائيلي جزئيا في 1998 مواجهات واشتباكات متكررة بين فلسطينيين ومستوطنين والقوات الامنية الاسرائيلية.

أهم الاخبار