إيران تبدى استعدادها لتجهيز العراق بالطاقة الكهربائية

عربى وعالمى

الأحد, 22 أبريل 2012 14:32
إيران تبدى استعدادها لتجهيز العراق بالطاقة الكهربائية
طهران, إيران - يو بي أي:

أعلن نائب الرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي اليوم الأحد استعداد بلاده لتجهيز العراق بالطاقة الكهربائية.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية ان رحيمي أكد خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في طهران، اليوم، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
وأبدى رحيمي ترحيبه بزيارة الوفد العراقي إلى إيران، داعياً إلى تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكداً استعداد إيران للتعاون في مجال الطاقة من خلال تجهيز العراق بالكهرباء وتذليل الصعوبات التي تحول دون تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.
من جهته شدد المالكي على ضرورة إجراء مباحثات

بين مسؤولي البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين الجارين.
ومن المقرر أن يلتقي المالكي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي والرئيس محمود أحمدي نجاد ورئيس البرلمان علي لاريجاني وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي.
كما سيترأس المالكي الجانب العراقي في اجتماع اللجنة الاقتصادية العليا المشتركة بين البلدين.
وكان المالكي وصل في وقت سابق اليوم الى طهران علی رأس وفد سیاسي واقتصادي رفیع المستوى في زیارة رسمیة تستمر یومین يتم خلال بحث
العديد من الملفات.
وأفادت وسائل إعلام إيرانية ان المالكي وصل إلى مطار مهر آباد الدولي بطهران، وكان في استقباله، والوفد المرافق له، وزیر الطاقة الإیراني مجید نامجو.
وأقام رحیمي قبل اجتماعه مع المالكي استقبالاً رسمیاً لرئیس الوزراء العراقی في قصر سعد آباد.
ويرافق المالكي 3 وزراء، وسوف يبحث القضايا ‏السياسية والاقتصادية و‏الإقليمية.
وقال السفير العراقي لدى طهران محمد مجيد الشيخ ان زيارة المالكي تكتسب أهمية كبرى، مضيفاً انه سيبحث مع المسؤولين الإيرانيين تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة.
يشار إلى ان حجم التبادل التجاری بین إیران والعراق بلغ خلال العام الماضي نحو 9 ملیار و700 ملیون دولار ومن المتوقع أن یرتفع إلى 12 ملیار دولار خلال العام الحالي.

أهم الاخبار