رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تفتح قنصلية جديدة فى بنجالور جنوب الهند

عربى وعالمى

الأحد, 22 أبريل 2012 09:19
إسرائيل تفتح قنصلية جديدة فى بنجالور جنوب الهند
نيودلهى - أ ش أ:

ذكرت مجلة "البوليتكل إيفنز" الأسبوعية الهندية إن إسرائيل قررت فتح قنصلية جديدة في مدينة (بنجالور) عاصمة ولاية كارناتاكا جنوبي الهند.

ونقلت المجلة عن السفير الإسرائيلي بنيودلهي آلونج يوشبيز قوله:" إن القنصلية الجديدة ستلعب دورا عاما، وستركز على تعزيز التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والأبحاث والتطوير وتجارة التكنولوجيا المتطورة".
ويقدر عدد سكان مدينة بنجالور وهي عاصمة ولاية كارناتاكا بـ 1،6 مليون نسمة وتقع جنوب غرب ولاية كارناتاكا.. وتعد ثالث أكبر مدينة هندية.
ويقع في هذه المدينة المعهد الهندي للعلوم وهو أول معهد للعلوم بالهند.. والمدينة هى مركز تكنولوجي إذ تضم أكثر من 1500 شركة تكنولوجية.
وأضاف السفير الإسرائيلي "أنه من المتوقع أن يتم التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين الهند وإسرائيل بنهاية العام الجاري مما سيرفع التبادل التجاري بين البلدين إلى نحو خمسة مليارات دولار سنويا".. مشيرا إلى عدم رضاء إسرائيل عن إدراج هيئة الصناعات العسكرية الإسرائيلية في القائمة السوداء من قبل الهند لمدة 10 سنوات بسبب تهم لها بدفع رشاوي للحصول على عقود من المؤسسة العسكرية الهندية.
وكانت قد نشبت أزمة حادة في منتصف شهر ابريل الجاري بين الهند وإسرائيل، وذلك على خلفية دفع رشى من مسئولين إسرائيليين

إلى موظفين ومسئولين هنود في مجال بيع الأسلحة قررت على إثره الهند سحب ضمانات بنكية تقدر بنحو 8ر44 مليون منحت لهيئة الصناعات العسكرية الإسرائيلية بعد إدراجها فى القائمة السوداء لوزارة الدفاع الهندية.. وذلك تنفيذا لأول مرة لأحكام قانون "اتفاق السلامة" المعنى بصفقات التسليح.
وقالت المجلة :"إن الحكومة الهندية ألغت زيارات لقادة أفرع للجيش لأسباب عديدة ليس لها علاقة بالجوانب السياسية بين الهند وإسرائيل، مؤكدة أن نيودلهى تحولت مؤخرا إلى الولايات المتحدة للحصول على معدات للأمن الداخلي في ضوء أنها أصبحت أهم مورد للقوات المسلحة الهندية".
وأشارت الى أن الهند عقدت مع إسرائيل عدة صفقات تتعلق بتحديث سلاح المشاة والمدفعية، مضيفة أن الشركات الإسرائيلية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع دول أوروبا الشرقية مثل أوكرانيا وجمهورية التشيك و بولندا.


 

أهم الاخبار