رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل: نفذنا مشروعات تكلفتها 11.5 مليون بجنوب السودان

عربى وعالمى

السبت, 21 أبريل 2012 16:48
قنديل: نفذنا مشروعات تكلفتها 11.5 مليون بجنوب السوداند.هشام قنديل وزير الرى
القاهرة- أ ش أ:

أعلن الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري اليوم السبت بأن الوزارة قامت بتنفيذ حزمة جديدة من مشروعات التنمية بجنوب السودان في مجال الموارد المائية باستثمارات قدرها 5ر11 مليون دولار منذ عام 2007 وحتى تاريخه.

وأشار قنديل - فى تصريحات له اليوم السبت - إلى أنه جار استكمال تنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم الشأن المائي في إطار منحة مصرية قدرها 6ر26 مليون جنيه، إلى جانب العمل أيضا بشأن توقيع اتفاقية التعاون الفني بين مصر وجنوب السودان.
ومن جهة أخرى، قال قنديل: "إن الوزارة قامت بتوقيع عدد من الاتفاقيات بين مصر وعدد من دول الحوض ضمن المبادرة المصرية لتنمية دول الحوض المخصص لها 120 مليون جنيه لهذا العام في جميع المجالات".
وأوضح أن المبادرة شملت مذكرة تفاهم مع إثيوبيا في مجال التدريب ورفع القدرات بمنحة يتم تنفيذها على مدى 5 سنوات اعتبارا من سبتمبر 2011، وذلك حيث اجتمعت اللجنة الفنية الثنائية بأديس أبابا في نوفمبر 2011

لتفعيل تلك الإتفاقية، وتم الإتفاق على بدء التنفيذ خلال العام الجاري.
وقال قنديل: "إن الوزارة انتهت من تنفيذ المراحل الثلاث من المشروع المصري الأوغندي بمنحة إجمالية بلغت 4ر20 مليون دولار بالتعاون مع وزارة الزراعة الأوغندية تم خلالها إنشاء العديد من السدود في مجال حصاد مياه الأمطار وأعمال الصيانة والتطهيرات الدورية في البحيرات العظمى، وتطهير شواطئ القرى وإنشاء المراسي النهرية، وإنشاء المزارع السمكية".
وأضاف أنه جار العمل للتوقيع على اتفاقية لتنفيذ المرحلة الرابعة بمنحة تصل إلى 2 مليون دولار يتم تنفيذها على مدى عامين، وذلك فى إطار جهود الوزارة المتواصلة نحو تعزيز سبل التعاون مع مختلف دول الحوض.

أهم الاخبار