رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماتيس: ندعم حق السعودية في الدفاع عن النفس

وزير الدفاع الامريكي
وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم الثلاثاء، أن بلاده أحرزت تقدما كبيرا في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الشرق الأوسط، كما استطاعت تقليص حجم "دولة الخلافة" في سوريا والعراق.


وأضاف ماتيس، في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر صحفي مع رئيس هيئة الأركان الجنرال جوزيف دانفورد بالبنتاجون، أن الولايات المتحدة تدعم حق حليفتها السعودية في الدفاع عن النفس والتوصل إلى حل سلمي في اليمن، كما أنها تراجع باستمرار الدعم الذي تقدمه السعودية لليمن.


وأشار ماتيس إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفيث لإنهاء مأساة اليمن عبر المفاوضات، مضيفا أن الولايات المتحدة تسعى إلى منع قتل المدنيين بطريق الخطأ و إنهاء هذه المأساة.


وأوضح أن الولايات المتحدة تعمل على تقوية دفاعاتها وتحالفاتها الدولية، لافتا

إلى قيامه بزيارة 57 دولة حتى الآن؛ لتعزيز تحالفات بلاده ومواجهة التهديدات الموجهة لها.


وأكد ماتيس أن بلاده تقوم بتحديد الخطوات الضرورية لتعزيز الردع النووي الأمريكي، كما أنها تعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بفرض العقوبات على كوريا الشمالية.


من جانبه، صرح رئيس هيئة الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد، بأن التحالف الدولي في سوريا والعراق يعمل على القضاء على ما تبقى من تنظيم داعش وجلب الاستقرار، مشيرا إلى دعم بلاده للقوات العراقية للتأكد من أن هزيمة التنظيم ستكون دائمة.