رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاميرون يرفض إلغاء سباق " فورمولا 1" بالبحرين

عربى وعالمى

الجمعة, 20 أبريل 2012 16:54
كاميرون يرفض إلغاء سباق  فورمولا 1 بالبحرين  رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن - أ ش أ:

 رفض رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون اليوم الجمعة دعوات النواب فى مجلس العموم البريطانى بإلغاء سباق " فورمولا 1" المقرر إجراؤه فى البحرين بعد غد الأحد ، مؤكدا أن هذا الأمر يخص إدارة "فورمولا 1".

وذكرت صحيفة " الاندبندنت " البريطانية - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى - أن زعيم حزب العمال البريطانى إد ميليباند طالب اليوم بإلغاء سباق "فورمولا 1" ، داعيا رئيس الوزراء الى

أن يحذو حذوه.
وأكد ميليباند أن إقامة البطولة فى نفس الوقت الذى يواجه فيه المتظاهرون البحرينيون انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان والتى تعد "إشارة سيئة" على حد تعبيره.
وأشارت الصحيفة الى أن تصريحات كاميرون التى قال فيها إن هذا الأمر يخص إدارة "فورمولا 1"، مضيفا أنه من المهم أن يسمح للمواطنين البحرينيين بالإحتجاجات السلمية ، مؤكدا أن هناك عملية
إصلاح جارية فى البحرين وأن الحكومة البحرينية تدعم هذا الإصلاح.
يشار الى أن نحو 17 نائبا فى مجلس العموم البريطانى قد وقعوا اليوم على عريضة يدعون فيها إلى إلغاء سباق "فورمولا 1" فى البحرين ، وتزعم النائب العمالى جيريمى كوربين النواب الموقعين على العريضة قائلا إنهم " يخشون من أن تستخدم الحكومة البحرينية السباق لاضفاء المصداقية على سياساتها القائمة على قمع المعارضين " .
وكانت السلطات البحرينية قد شددت إجراءاتها الأمنية مع بدء التمارين الخاصة بسباق الجائزة الكبرى "فورمولا 1" اليوم الجمعة استعدادا لانطلاقه الرسمى بعد غد الأحد .

أهم الاخبار