رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فارس:البرغوثي لم يدل باعترافات طوال 10 سنوات أسيراً

عربى وعالمى

الجمعة, 20 أبريل 2012 16:14
فارس:البرغوثي لم يدل باعترافات طوال 10 سنوات أسيراًالنائب مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح
رام الله - أ ش أ:

نفى قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الجمعة من أن يكون النائب مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية والمعتقل في السجون الإسرائيلية منذ عشر سنوات قد أدلى بأية اعترافات خلال التحقيق معه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وقال فارس في بيان اليوم الجمعة " لم يدل القائد مروان البرغوثي بأية اعترافات خلال التحقيق معه، وأتحدى أن تبرز أي جهة إسرائيلية أية وثيقة أو مستند أو ورقة عليها اعتراف من أي نوع

وموقع عليها من قبل البرغوثي".
وأضاف أن معظم التحقيقات التي خضع لها البرغوثي كانا بهدف ابتزازه للحصول على أية معلومة تدين الزعيم الراحل ياسر عرفات لتشريع قتله واستمرار حصاره، ولكن ذلك لم يحدث أبدا ولو كان ذلك صحيحا لنشر في حينه بما يساعد حكومة الاحتلال على توظيف تلك المعلومات سياسيا".
وأكد أن ما نشرته صحيفة هآرتس يستند كذلك إلى استنتاجات المحققين من جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، وقال "هؤلاء
أصلا اعتقلوا القائد البرغوثي ولديهم موقف مسبق يهدف لنيل من الانتفاضة ومن انضم في كفاح الشعب الفلسطيني ومع القائد الراحل ياسر عرفات ومروان البرغوثي بما مثله من حالة كفاحية خلال انتفاضة الأقصى".
وأشار إلى أن النائب الأسير مروان البرغوثي رفض الاعتراف بالمحكمة الإسرائيلية ولم يتعاط معها، ولم يبرز في تلك المحكمة الصورية أية وثائق تتضمن اعترافا من قبله واستندت المحكمة في ذلك الوقت لإصدار حكمها على مروان على اعترافات ملفقة من قبل أسرى أخرين.
وأشار فارس إلى رد توضيحي شامل سوف يصدر عن مروان البرغوثي شخصيا في الايام القليلة القادمة، مؤكدا أنه أبدى صمودا وثباتا في زنازين التحقيق وزنازين العزل الانفرادي في السجون الإسرائيلية.

أهم الاخبار