رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2300 مجاهد يبايعون البشير للدفاع عن السودان

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن 2300 مجاهد من ولاية شمال كردفان اليوم "الخميس" مبايعتهم للرئيس السوداني عمرالبشير ، ضمن "ألوية الردع" المتوجهة لولاية جنوب كردفان .

وأكد البشير في كلمة له اليوم في لقاء "النصرة والاستنفار" بمدينة "الابيض" بولاية شمال كردفان "أن هجليج ستكون مقبرة للغزاة .. وقال "إن من يمد يده علي السودان ستقطع" ، مشيرا الى أن الولايات المتحدة واسرائيل ودولا غربية تدعم حكومة جنوب السودان في عدوانها على الاراضي السودانية .
وأضاف /أن الاعتداء علي "هجليج" بعث في الشعب السوداني روح الجهاد والاستشهاد والتوجه الي الله /.. قائلا "إن هجليج ستكون بوابة المجاهدين للجنة وأن كل السودانيين في شوق الي اللحاق بالشهداء في عليين" .
وأشار الي انتصارات القوات المسلحة وجهادها في مناطق "توريت والكرمك وتلودي".. منوها الي أن حكومته عندما لجأت الي السلام مع الجنوب لم تكن في موقف ضعف أو هزيمة .
وتابع البشير "سنعاقب حكومة الجنوب" التي أسماها بـ "الحشرة الشعبية" عبر كتائب المجاهدين .. ونوه بجهاد أهل كردفان واستجابتهم السريعة لنداء الجهاد والدفاع عن تراب الوطن وصون كرامة شعبه .
وحذر البشير الحركة الشعبية من تخريب أنابيب النفط ، وقال "إن كردفان جزء عزيز من أرض السودان دنسه الخونة

، وأن السودان لا يفرط في شبر من أرضه" .
وأضاف "كان المفترض أن يعي الجنوب الدرس فقد أعطيناه دولة كاملة بمواردها وبترولها ..الا انه لم يع الدرس" ، موضحا "أن تحرير هجليج هو البداية مع دولة الجنوب ، وقد مددنا حبل السلام والوحدة معهم ولكنهم أرادوا الحرب ونحن لها" .
جدير بالذكر أن منسقيات الدفاع الشعبي بجميع الولايات السودانية تشهد عمليات تسجيل "المجاهدين" للدخول فى المعسكرات المقفولة والمفتوحة ، تنفيذا لتوجيهات البشير مؤخرا بفتح المعسكرات في جميع الولايات وتكوين "ألوية الردع" لمواجهة الاعتداءات على البلاد .
وتقرر أن يعقد مجلس الوزراء السوداني اجتماعه الدوري اليوم "الخميس" بولاية شمال كردفان وذلك برئاسة الرئيس عمر البشير ، وسيستعرض خلال جلسته عدوان دولة الجنوب على منطقة "هجليج" وانطلاقة المجاهدين -النفرة العامة- لردع المعتدين .