عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. بريطانيا تنشر إشعارات تقنية عن بريكست بدون اتفاق

تريزا ماي
تريزا ماي

أفاد مكتب رئاسة الوزراء البريطانية بأن الحكومة ستبدأ إعلان إشعارات تقنية تتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وستوضح تبعات الخروج من الاتحاد بدون اتفاق الخميس المقبل.

وذكرت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية أنه يتوقع أن تصدر أولى الوثائق التوضيحية من الإدارة المعنية بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في غضون أيام، وأنه تم إعداد هذه الوثائق لإطلاع المواطنين والأعمال التجارية عن كيفية التأقلم مع سيناريو خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي بدون التوصل لاتفاق.
وأضافت الصحيفة أن كل الإشعارات البالغة 84 من المتوقع نشرها قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل.. ومن المرجح أن تكون بعضها واسعة النطاق وتغطي شئون مثل الخدمات المالية وقانون الشركات وتغير المناخ.
ولفتت إلى أن الوزير المكلف بشئون بريكست دومينيك راب سيصل إلى العاصمة

البلجيكية بروكسل في محاولة لتسريع وتيرة المحادثات مع كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه ، حسبما ذكر مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.
وأوضحت رئاسة الوزراء البريطانية أن جدول أعمال القمة المقرر عقدها الثلاثاء المقبل ستتضمن إيجاد حلول لمسائل الانسحاب القليلة المتبقية المرتبطة ببريكست والمضي قدمًا في إجراء مشاورات عن العلاقات المستقبلية.
ويأتي ذلك في أعقاب الحملة التي أطلقتها صحيفة (الاندبندنت) لإجراء استفتاء آخر بشأن بريكست ، ووقع أكثر من 660 ألف شخص على هذا الالتماس.