رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحريري يؤكد عمق العلاقات والروابط بين لبنان والسعودية

رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

 أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين لبنان والمملكة العربية السعودية، معربا عن تقديره وشكر اللبنانيين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على المكرمة التي خصصاها لآلاف اللبنانيين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام.

 

جاء ذلك خلال استقبال الحريري، للقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان الوزير المفوض وليد بخاري، حيث تم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات والعلاقات الثنائية بين البلدين.


من جانبه، وصف القائم بالأعمال السعودي -عقب اللقاء- العلاقات مع رئيس الوزراء اللبناني بـ"الممتازة"، داعيا وسائل الإعلام إلى عدم الالتفات إلى بعض الشائعات التي تصب في مصالح غير مسئولة.


وأشار إلى أنه تم -خلال اللقاء- التطرق إلى أوضاع الحجاج اللبنانيين، حيث أبدى رئيس الوزراء سعد الحريري

اهتماما بتقديم كل التسهيلات الممكنة.. لافتا إلى أن السفارة السعودية أنجزت 5 آلاف تأشيرة خلال 49 ساعة عمل قام بها طاقم متكامل تمكن من تحقيق هذا الإنجاز بهذه السرعة، وأن هذه المسألة كانت موضع تقدير من قبل الحريري.


وأضاف "بخاري" أنه قام بإطلاع رئيس الوزراء اللبناني على سير عمليات منح تأشيرات الحج وخطة الإنجاز، وكذلك خطة العمل لتطوير وتحسين الخدمات القنصلية التي ستقدم للحجيج العام المقبل، وهو الأمر الذي قوبل بالثناء من جانب الحريري على جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.