رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمين عام تيار المستقبل بلبنان: الحريري مصمم على تشكيل حكومة ائتلاف وطني

الأمين العام لـ تيار
الأمين العام لـ تيار المستقبل اللبناني أحمد الحريري

 قال الأمين العام لـ تيار المستقبل اللبناني أحمد الحريري: إن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري مصمم على تشكيل حكومة ائتلاف وطني تشارك فيها القوى السياسية الأساسية في مجلس النواب.. "وهذا يعني بالضرورة أنه لا مكان لتأليف حكومة أكثرية"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف الحريري أن حكومة الائتلاف الوطني، لن يعزل أي مكون سياسي رئيسي في لبنان عن المشاركة فيها، ولن يتم تسليم أية قوى تشارك فيها القدرة على تعطيل عمل الحكومة".. مؤكدا أن رئيس الوزراء المكلف يتمتع بصبر طويل ويمد يده للتعاون مع الجميع من أجل بناء البلاد.
وأشار الأمين العام لتيار المستقبل إلى أن الاجتماع الذي عقد مؤخرًا بين سعد الحريري ووزير الخارجية رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل كان أكثر من جيد وأسفر عن إعادة انتظام العلاقة بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر.. مؤكدا أن قنوات "المستقبل والحريري" مفتوحة مع الجميع دون استثناء ولا توجد أية قطيعة مع أحد.
وأكد أن رئيس الوزراء المكلف حريص على استمرار الاستقرار الأمني والسياسي وحماية مقررات مؤتمر سيدر (لدعم الاقتصاد اللبناني وبنيته التحتية) والانطلاق بالمشروع الاستثماري الذي يحمي اقتصاد لبنان ويوقف الانهيار.
ودعا الأمين العام لتيار المستقبل إلى عودة انتظام العلاقات بين التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية.. معتبرا أنها ستمثل مفتاحا أساسيا لعودة الاستقرار السياسي إلى لبنان وتشكيل حكومة.
وقال: "إن تيار المستقبل ماض في مسار فصل عضوية مجلس النواب عن تولي الوزارة في الحكومة الجديدة".. مشيرًا إلى أن هذا الأمر هو قرار رئيس الحكومة سعد الحريري.. معربا عن تطلعه في أن يتم تكليف سيدات بمناصب وزارية في الحكومة المقبلة.