رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى رسالة لرئيس الحكومة الفلسطينية...

نتنياهو: لا نطلب اعترافكم بإسرائيل دولة يهودية

عربى وعالمى

الخميس, 12 أبريل 2012 09:53
 نتنياهو: لا نطلب اعترافكم بإسرائيل دولة يهوديةنتنياهو - الرئيس الفلطسيني محمود عباس
غزة - أ ش أ:

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الخميس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيبعث برسالة إلي الرئيس الفلطسيني محمود عباس "أبو مازن" تتضمن تفاصيل الموقف الإسرائيلى بشأن الحدود والترتيبات الأمنية، وأن هذه الرسالة لن تحوي طلب اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل "دولة يهودية".

ونقلت الصحيفة عن مسئولين حكوميين اطلعوا على الرسالة- علي موقعها الألكتروني- إلي أن إسرائيل ستشير أيضا من خلال الرسالة إلى طلبها الحفاظ على السيطرة على غور الأردن، وإلى ضرورة

أن تكون الدولة الفلسطينية المقبلة منزوعة السلاح.
ولفتت الصحيفة إلى دعوة نتنياهو التي تكررت كثيرا بشأن اعتراف السلطة الفلسطينية، وخصوصا زعيمها محمود عباس"أبو مازن"، بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي كشرط مسبق لعقد محادثات السلام، في الوقت الذي يقر فيه أيضا نتنياهو بضرورة إقامة دولة فلسطينية.
وقال مسئول إسرائيلي: إن هذا الطلب لن يظهر في الرسالة الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء
الطلب فقط من أجل التوصل إلى مفاوضات السلام مع السلطة الفلسطينية.
وأشار مسئول آخر، إلي أن الجانب الإسرائيلي لن يدخل في المحادثات بشروط مسبقة، لافتا إلى الرغبة الفلطسينية في التزام بالانسحاب إلى حدود ما قبل عام 1967، وقال "إن هذا يعد بمثابة شرط مسبق ونحن نعترض على شروط من هذا القبيل، وأن إسرائيل لن تطلب اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية قبل استئناف المفاوضات".
وأوضح مسئولون إسرائيليون أن الوثيقة التي عرضت على أعضاء الكونجرس الأميركي في مايو من العام الماضي ، ستتناول بالتفصيل الترتيبات الأمنية التي تراها إسرائيل ضرورية للتوصل إلى اتفاق سلام.

 

أهم الاخبار