رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو يطلب إجراء مفاوضات مباشرة مع أبومازن

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 أبريل 2012 20:09
نتنياهو يطلب إجراء مفاوضات مباشرة مع أبومازن
تل أبيب- (يو بي أي):

رحّبت إسرائيل ببيان الرباعية الدولية والدعوة إلى إستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه يريد رفع مستوى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني وإجراء مفاوضات مباشرة مع الرئيس محمود عباس.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس"، مساء اليوم الأربعاء، عن مصادر في مكتب نتنياهو، قولها إن إسرائيل ترحّب ببيان الرباعية الدولية والدعوة إلى إستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

يأتي ذلك بعد ساعات على صدور بيان لوزراء خارجية دول الرباعية الدولية

في ختام إجتماع عقد في واشنطن اليوم، تم التعبير فيه عن "القلق من إستمرار عنف وتحريض المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية"، داعياً إلى إستئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

وفي السياق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها مساء اليوم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيقترح خلال استقباله نظيره الفلسطيني سلام فياض يوم الثلاثاء المقبل رفع مستوى المحادثات

بين الجانبين وإجراء مفاوضات مباشرة بينه وبين عباس.

وأضافت المصادر أنه في موازاة الإقتراح الذي سيطرحه نتنياهو أمام فياض فإن مبعوثه الخاص المحامي يتسحاق مولخو سيمرر رسالة مشابهة إلى عباس خلال لقائهما بعد عدة أيام من لقاء نتنياهو مع فياض.

يذكر أن نتنياهو سيستقبل وفداً فلسطينياً برئاسة فياض في مكتبه يوم الثلاثاء المقبل وسيتسلم رسالة من عباس بشأن المفاوضات المتوقفة منذ تعثر المحادثات الإستكشافية في العاصمة الأردنية عمّان في 25 يناير الماضي.

وبعد ذلك بأيام سيلتقي مولخو مع عباس لتسليمه رسالة من نتنياهو يتوقع أن تتضمن موقف إسرائيل من قضيتي الحدود والترتيبات الأمنية.

 

أهم الاخبار