رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سودانى: المعارضة غير قادرة على إسقاط النظام

المحلل السياسي السوداني
المحلل السياسي السوداني حسن الساعوري

 قلل الخبير والمحلل السياسي السوداني حسن الساعوري من التصريحات التي يطلقها عدد من قادة المعارضة بشأن إسقاط النظام في الخرطوم، واعتبرها للاستهلاك الإعلامي.

وأكد الساعوري - في حديث لموقع (سوداني نت) اليوم الثلاثاء - أن المعارضة السودانية غير قادرة على إسقاط النظام ، مرجعا ذلك إلى أنها لا تستطيع وضع خطة محددة لإسقاطه لعدم اتحادها .
وأضاف أن المعارضة تعتمد على الجبهة الثورية والولايات المتحدة الأمريكية ، قائلا "إن المعارضة فشلت في ذلك ولم تستطع وضع خطة موحدة وحتى إن تم وضعها فهم غير قادرين على تنفيذها" .
وأشار الساعوري إلى أن التصريحات التي يطلقها المعارضون لإسقاط النظام هي "استهلاك إعلامي لأنهم غير قادرين على تنفيذ ما يقولونه".
يذكر أن حديث الساعوري جاء عقب موجة الشلل التي تضرب عددا من أحزاب المعارضة السودانية وعلى

رأسها حزب الأمة ، وعقب تصاعد الخلافات داخل أحزاب المعارضة والتي قادت لتأجيل اجتماع رؤساء هذه الأحزاب مجددا ولأجل غير مسمى.
وكانت مركزية حزب الأمة القومي قد أطاحت مؤخرا بالأمين العام للحزب صديق محمد إسماعيل ، واختارت بدله إبراهيم الأمين ، بعد اعتذار مريم الصادق المهدي عن المنصب.
وقررت أغلبية في الحزب سحب الثقة عن الأمين العام صديق ، وسط ترحيب كبير من الأعضاء الذين اعتبروا الخطوة مخرجا حقيقيا من الخلافات التي شهدها الحزب طوال الفترة الماضية بين أعضائه ومجموعة مبارك الفاضل .