رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ليبيا: سيف القذافى سيحاكم تحت إدارة وزارة العدل

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 18:02
ليبيا: سيف القذافى سيحاكم تحت إدارة وزارة العدل
طرابلس – أ ش أ:

قال المتحدث الرسمى باسم الحكومة الليبية ناصر المانع أن سيف القذافى يمكن محاكمته فى سجون تحت إدارة وزارة العدل.

وقال المانع- فى تصريحات له اليوم- إن ليبيا طلبت بشكل رسمى وبإجراءات متكاملة من موريتانيا تسليمها رئيس جهاز المخابرات الليبى السابق عبدالله السنوسى باعتباره مواطنا ليبيا، مشيرا إلى أن فرنسا بدورها طلبت تسلمه بإعتباره لديه قضية سابقة ومطلوب من القضاء الفرنسى.
وأوضح أن الاتصالات مع موريتانيا مازالت مستمرة والتفاوض وفق الإجراءات وفى إطار

قانونى وسياسى على أعلى مستوى.
وتابع :"أننا نأمل إتخاذ إجراءات عملية بهذا الشأن ، متوقعا أن يتم محاكمة السنوسى فى ليبيا" ، منوها بأن مايسمى السجون السرية ولدت بفعل الثورة الليبية التى صاحبها عمل مسلح فرض على الشعب الليبى والذى إنتهى بتحرير كامل ليبيا.
وقال المانع "من الطبيعى جدا خلال تلك الأحداث ظهور مؤسسات ثورية من المدنيين الذين لم يديروا فى
حياتهم أي سجون ولكنهم فرضت عليهم الحرب وبالتالى إضطروا إلى القيام بالتحقيقات وإقامة نقاط توقيف"، مشددا على جاهزية الدولة ومؤسساتها الرسمية لتسلم كل السجناء، وأن الثوار لديهم الإرادة والرغبة والاستعداد التام لتسليم هذه السجون والموقفين لديهم إلى سلطات الدولة.
وأكد المانع أن الحكومة مطمئنة تماما بأنه لن يكون هناك أى تنازع بين مؤسسات الدولة وبين من يتحفظ على هؤلاء السجناء، لافتا إلى أن كل الشعب الليبى يسعى لإقامة دولة القانون وسيادة مؤسسات الدولة..وقال "نحن لا نعتقد أن هناك من يعارض أو يستطيع معارضة الرغبة الشعبية فى أن يسود القانون جميع ربوع ليبيا".

أهم الاخبار