رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت والصين توقعان اتفاقية لإنشاء مدن ذكية

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

كتبت - منار السويفى:

 

أعلن سالم الأذينة، رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية، أن الكويت وقعت مذكرة تفاهم مع الصين تهدف إلى إنشاء مدينتين ذكيتين وميناء ذكى فى الكويت لتطبيق استراتيجية المدن الذكية بشكل عملى على أراضيها، وذلك خلال زيارة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، إلى جمهورية الصين الشعبية.

وتنقسم المذكرة إلى أربع مراحل، وهي: وضع شبكات البنى التحتية وأمن المعدات والشبكات الافتراضية والتحول الرقمى للصناعات المختلفة، بالإضافة إلى مركزية إدارة المدن.

وأضاف الأذينة أن تطبيق المدن الذكية سيشمل مدينة الحرير والجزر، وسيشكل ميناء مبارك انطلاقة تجريبية لمشاريع المدن الذكية فى الكويت، وأكد أن شركة «هواوى» تتحمل تكلفة الاستشارات فى تحويل ميناء مبارك إلى

«ميناء ذكى».

وكان من بين الاتفاقيات التى وقعت عليها الكويت وبكين، مذكرة تفاهم بين الحكومتين بمجال «التجارة الإلكترونية» وبروتوكول للتعاون فى مجال الصناعة الدفاعية، بالإضافة إلى وضع الإطار العام لاتفاقية تعاون فى مجال النفط، بين مؤسسة البترول الكويتية والمؤسسة الصينية للتأمين على الصادرات والائتمان.

كما أسفرت الزيارة أيضاً عن توقيع مذكرة تفاهم بمجال تشجيع الاستثمار المباشر، بالإضافة إلى مذكرة تعاون بين حكومتى البلدين ووضع الإطار العام للتعاون الثنائى بين الكويت والصين.