رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس يحذر إسرائيل من قراراتها العدائية

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أن استمرار إسرائيل في اتخاذ القرارات "العدائية" ضد الشعب الفلسطيني، ستكون لها "عواقب وخيمة".

 

تأتي تلك التصريحات خلال اجتماعه بنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، مساء اليوم الإثنين، في رام الله، وفق ما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

 

وأشار الرئيس الفلسطيني في هذا الصدد إلى اقتطاع إسرائيل رواتب الأسرى والشهداء من أموال الضرائب الفلسطينية، وعمليات التهويد وسرقة الأراضي الفلسطينية.

 

وقال عباس إن الجانب الفلسطيني سيتخذ "الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق الفلسطينية"، من دون تفاصيل عن طبيعة الإجراءات.

 

وكان الكنيست الإسرائيلي قد صادق بشكل نهائي، الإثنين الماضي، على مشروع قانون يسمح باقتطاع جزء من عائدات الضرائب الفلسطينية، بالقيمة نفسها التي تدفعها السلطة لذوي الشهداء

والأسرى في سجون إسرائيل. 

 

وخلال اللقاء، أشار الرئيس الفلسطيني إلى جديته في "تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، وفق ما اتفق عليه في اتفاق القاهرة الأخير، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تولي مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة".

 

بدوره، أكد فيرشينين عمق العلاقات الروسية - الفلسطينية، والموقف المبدئي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وأعرب المسؤول الروسي عن تقديره لزيارة عباس المرتقبة إلى روسيا، ولقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.