رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تدين تصاعد العنف فى سوريا

الملك عبدالله بن
الملك عبدالله بن عبدالعزيز

أدان مجلس الوزراء السعودي الذي اجتمع اليوم الاثنين برئاسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز "التصعيد الخطير للعنف من قبل النظام السوري" الذي قال انه لا يلتزم بخطة المبعوث الدولي كوفي عنان، كما دعا القوى اليمنية الى الالتفاف حول رئيس الجمهورية التوافقي عبدربه منصور هادي.

وقال وزير الثقافة والإعلام د.عبدالعزيز خوجة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية ان المجلس "اعرب عن اسفه للتصعيد الخطير في أعمال العنف من قبل النظام السوري في العديد من المدن والقرى السورية".
واشار المجلس الى ان "عدم الالتزام بخطة موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان التي تنتهي مهلتها يوم غد العاشر من ابريل يظهر مدى تعنت النظام السوري وعدم احترامه لالتزاماته العربية والدولية التي سبق أن وعد بها".
وحث مجلس الوزراء المجتمع الدولي "على

بذل كل الجهد لحماية المدنيين السوريين وايجاد حلول ناجعة للوضع المتأزم في سوريا".
الى ذلك، دعا المجلس "كافة القوى السياسية اليمنية والأطراف المعنية إلى مساندة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في جهوده للمضي قدما في تنفيذ المبادئ التي نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية"
وقال البيان ان هذه المبادرة التي كانت السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي في اساسها وراعيتها الرئيسية "حظيت بدعم ومساندة المجتمع الدولي للوصول باذن الله الى كل ما يحقق للشعب اليمني ما يتطلع إليه من أمن واستقرار".