رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشروع "الحقيبة المدرسية" للاجئى فلسطين

عربى وعالمى

السبت, 07 أبريل 2012 15:16
مشروع الحقيبة المدرسية للاجئى فلسطين
الاسكندرية : شيرين طاهر

أكد الدكتور كامل بلتاجى –مسئول لجنة الإغاثة الإنسانية بالإسكندرية –أن اللجنة ساهمت بشكل كبير فى مشروع "الحقيبة المدرسية " و"مشروع الأضاحى وفرحة العيد" للأطفال الفلسطنيين اللاجئيني فى مخيمات لبنان.

وأشار بلتاجى ،أن اللجنة تبرعت بمبلغ 270 ألف جنيه  إلى 530 طفلا من أبناء الشعب الفلسطينى فى مخيمات لبنان ،فى خطوة تهدف إلى تخفيف المعاناة عن الأطفال وأبناء الشهداء  الأيتام  ،حيث قدمنا

لهم الأدوات المدرسية والشنط والأدوات المكتبية وكذلك الملابس لإدخال السرور عليهم وهم مغتربون.

وقد أرسلت جمعية التكافل لرعاية الطفولة اللبنانية خطابات شكر للجنة الإغاثة مع مزيد من الرعاية والدعم للمحتاجين من أبناء الشعب الفلسطينى فى لبنان.

فى سياق متصل ،عادت قافلة لجنة الإغاثة الإنسانية بالإسكندرية من مدينة سيوة بعد 4 أيام قضتها

القافلة الطبية هناك ، تم الكشف فيها على أكثر من 2500 مستفيد بإجراء الكشف والعلاج المجانى فى تخصصات الباطنة والجراحة والرمد  والنساء والتوليد والاطفال والانف والاذن والحنجرة بالإضافة إلى كشف النظارات.

وصرح الدكتور حسن عاصم مسئول القافلة ،أننا قدمنا بالقافلة أدوية ومستهلكات طبية تدر قيمتها ب70 الف جنيه بالاضافة إلى إجراء عمليات الجراحة والرمد والأذن والحنجرة والتى بلغت 111 عملية.
وأضاف أن القافلة تأتى ضمن مشاركات الإغاثة الإنسانية لمساعدة المحتاجين والمناطق النائية التى لاتتوافر فيها الخدمة الطبية بشكل كامل .

أهم الاخبار