عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تواصل العمليات العسكرية فى سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تواصلت اليوم السبت العمليات العسكرية للقوات السورية النظامية والاقتحامات والاشتباكات مع منشقين في عدة مناطق من سوريا، بحسب ما افاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الانسان.

في ريف دمشق، وقعت اشتباكات ليلا في مدينة عربين بين القوات النظامية ومنشقين عنها بعد خروج تظاهرات مسائية في المدينة تضامنا مع دوما وباقي المدن التي تشهد عمليات عسكرية، بحسب ما افاد المتحدث باسم تنسيقيات دمشق وريفها محمد الشامي.
وبثت تنسيقيات دمشق مقاطع على الانترنت تظهر استمرار انتشار الدبابات والمدرعات التابعة للقوات النظامية في مدينة دوما، في اشارة منهم الى عدم التزام السلطات بخطة المبعوث الدولي كوفي أنان.
وفي ريف حلب الذي يشهد عملية واسعة النطاق للقوات النظامية منذ يوم الخميس، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل ضابط وعنصرين في الجيش النظامي، اثر كمين نصب لهم قرب بلدة حريتان بعد منتصف الليل.
وهاجم مقاتلون منشقون مطار منغ العسكري ليلا حيث دارت اشتباكات عنيفة بينهم وبين القوات النظامية.
وفي مدينة حلب، هاجم منشقون فرع الامن العسكري

في حي حلب الجديدة. ولم يفد المرصد السوري بوقوع قتلى.
وفي مدينة حماة قال عضو المكتب الاعلامي لمجلس الثورة في حماة ابو غازي الحموي ان "القوات النظامية اقتحمت قرابة السادسة صباحا حي القصور في مدينة حماة، وما زالت تطوقه"، مشيرا الى ان "عناصر الامن احرقوا بيتا لناشط معارض في الحي".
واضاف الحموي "ان احياء عدة في حماة شهدت ليلا اشتباكات متزامنة بين القوات النظامية وعناصر الجيش الحر".
وفي ريف حماة، اقتحمت القوات النظامية مدينة اللطامنة وسط اطلاق نار عشوائي.
وقال الحموي "تحركت ليلا مدرعات الجيش الى محيط المدينة، وقصفتها من بعد، ثم تقدمت فيها ببطء في ظل مقاومة خفيفة وسيطرت عليها الان".