عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الديمقراطي الكردستاني: نرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء قرار البرلمان الخاص بأصوات الإقليم

الحزب الديمقراطى
الحزب الديمقراطى الكردستاني

كتبت- سمية عبدالمنعم:
رحب الحزب الديمقراطى الكردستاني فى بيان رسمي لمكتبه فى القاهرة، اليوم الخميس، بقرار المحكمة الاتحادية الذي يقضي بإلغاء قرار البرلمان العراقي بشأن الأصوات الخاصة بإقليم كردستان فى الانتخابات التشريعية الأخيرة، مؤيدًا عد وفرز الأصوات يدويًا بأقاليم العراق كافة وكذا أصوات النازحين.

وقال مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني فى القاهرة شيركو حبيب، إن الحزب أعلن موقفه الواضح مبكرًا بخصوص العد والفرز اليدوي.
جاء قرار المحكمة الاتحادية اليوم لدعم العملية السياسية في العراق بعد أن أصدر البرلمان قرارًا سياسيًا بعدم قبول نتائج التصويت الخاص بقوات بيشمركة كردستان، باقتراح بعض الجهات السياسية وبينها جهات كردية فشلت فى الحصول على أصوات الناخبين، لافتا إلى دفاع قوات البيشمركة عن الوطن والشعب فى مواجهة داعش بالتعاون مع الجيش العراقي.
وتابع حبيب، أن قرار المحكمة يدعم عراقي الخارج الذين شاركوا وصوتوا في الانتخابات،  ونحن مع اتخاذ أي قرار قانوني ضد عملية تزوير أو تلاعب بالصناديق حال توافر الأدلة على ذلك.
واختتم حبيب، بأن قرار المحكمة الاتحادية يزيد فرص حزبه في مقعدين إضافيين فى نينوى لتصبح ٨ مقاعد ويأتي في المرتبة الأولى بها، وأنه على أمل من إنهاء فرز وعدد الأصوات يدويًا وتشكيل حكومة وطنية على أساس الدستور والشراكة الحقيقة والتوافق والتوازن فى أقرب وقت ممكن؛ صونًا لأمن العراق ووحدة مكوناته السياسية.